آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

بيت راس : سقط قتيل فعادت المياه

{title}
هوا الأردن -

بعد ان احتج اكثر من 500 شخص على قطع المياه فجر الاحد واغلقوا طريق بني كنانه - اربد ، واسفرت الاحتجاجات عن مقتل شاب بمقتبل العمر نتيجة احتكاك ، قالت شركة مياه اليرموك ان مشكلة انقطاع المياه عن بلدتي بيت راس وايدون في محافظة اربد قد عولجت وسيتم ضخ المياه كالمعتاد لهما .

وقال الناطق الاعلامي للشركة معتز عبيدات ان الشكاوى في منطقة بيت راس تعود لايقاف الضخ في ساعة متأخرة من مساء السبت بسبب عدم وجود كميات كافية ولكن في اليوم التالي جرى تعويض تلك المناطق وهذه اول مرة تحدث في منطقة بيت راس وكان ذلك بسبب خلل فني تسبب في نقص المياه وبالتالي ايقاف الضخ .
 
وعن منطقة ايدون بين عبيدات ان مشكلة المياه تعود لتاخير دور توزيع المياه لحوالي 6 ساعات وليس لانقطاعها وان الدور لم ينته لانه لم يبدأ بعد وان الشركة تتعامل بكل امانه واخلاص مع كل الشكاوى وتتم متابعتها وتسجيل فيما اذا وصلت المياه ام لا وتم تزويد مياه بني عبيد بصهاريج خاصة للمساعدة في ايصال المياه للموطنين الذين لم تصلهم من خلال الشبكة. يذكر ان مواطنين ببلدة بيت راس اغلقوا مداخل البلدة احتجاجا على عدم وصول المياه الى منازلهم بوضع الحجارة والأشجار والمركبات وسط الطرق العامة، للمطالبة بإيصال المياه إلى منازلهم والتي لم تصلها منذ شهرين، بحسب المحتجين.
 
وشكا اهالي بلدة بيت راس من تفاقم مشكلة نقص مياه الشرب، في مناطق وأحياء مختلفة، وذلك تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر رمضان المبارك وزيادة استهلاك الأسر لمياه الشرب.
 
كما شكا اهالي بلدة ايدون من شح المياه وانقطاعها المتكرر عن كل أنحاء البلدة وعدم وصولها الى منازلهم منذ ثلاثة أسابيع تقريبا، مشيرين الى أن المشكلة زادت مع حلول شهر رمضان المبارك وزيادة الحاجة الى مياه الشرب. ويقولون ان المياه مقطوعة حاليا عن كل أحياء البلدة، وان وصلت منازلهم فإنها تكون ضعيفة جدا ولاتكفي حاجتهم لنصف يوم ، لافتين الى قلة عدد ساعات الضخ التي لاتتجاوز الساعتين في اليوم للمنطقة التي لها الدور.
تابعوا هوا الأردن على