آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

قبول ألفي اعتراض للاستفادة من دعم المحروقات

{title}
هوا الأردن -

 وافق وزير المالية الدكتور أمية طوقان وبتنسيب من رئيس لجنة الدعم النقدي للمحروقات، مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة على قبول اعتراضات المتقدمين للحصول على الدعم من المعونة الوطنية وعدد من المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومنتفعي الضمان الاجتماعي للحصول على الدعم النقدي للدفعة الأولى بدل رفع أسعار المحروقات، بحسب مصدر مطلع.
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عدد الاعتراضات التي تم الموافقة عليها يستفيد منه نحو ألفي أسرة، فيما قدر المصدر قيمة المخصصات التي رصدت لهم بنحو 160 ألف 
دينار.
وأشار المصدر الى أن لجنة الدعم النقدي للمحروقات وافقت على الاعتراضات، حيث   تم ارسال المبالغ الى بنك الاسكان من أجل توزيعها قبل نهاية الشهر الحالي.
وحول موعد الدفعة الثانية للدعم النقدي قال المصدر، "سيتم بعد الانتهاء من كافة الأمور المالية واعداد الحسابات المتعلقة بالدفعة الأولى والتي تستوجب الحصول على كافة التفاصيل التي سترد من ادارة السجون والمحاكم وبعض الامور الأخرى".
ولفت الى أن قيمة الأموال التي صرفتها الحكومة كجزء من مخصصات الدعم للدفعة الأولى بلغت نحو 87 مليون دينار توزعت على نحو 900 ألف أسرة.
ورصدت الحكومة في موازنة 2014، تحت بند بدل دعم للمحروقات ما مجموعه 210 ملايين دينار، في إطار تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي والتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات الذي سارت به في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، عبر التسعير الشهري للمحروقات.
يشار الى أن دائرة ضريبة الدخل كانت قد طلبت في شباط (فبراير) الماضي، من جميع العاملين في القطاع العام المدني والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي صندوق المعونة الوطنية، بضرورة تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي إلكترونيا ويدويا، في حين ان صرف مبالغ الدعم لمن تنطبق عليه الشروط منهم، ستتم من خلال الجهات المسؤولة عن صرف رواتبهم او مخصصاتهم الشهرية.
كما أبقت "الدخل والمبيعات" المجال حينها مفتوحا لتقديم الطلبات إلكترونيا لمدة شهر.

تابعوا هوا الأردن على