آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

أبوغزالة: برامجنا في مصر تليق بمكانتها وحجمها..والمستقبل فيها مبشر بالخير

{title}
هوا الأردن -

عمان في 6 يوليو/أ ش أ/أكد الدكتور طلال أبوغزالة المؤسس والرئيس لمجموعة (طلال أبوغزالة الدولية) على أن برامج ومشروعات مجموعته في مصر تليق بمكانتها وحجمها في المنطقة لأنها دولة كبيرة دائما ، قائلا "إننا كنا ننتظر بفارغ الصبر انتخابات الرئاسة المصرية التي ستحدد المسار الجديد في مصر وبعد أن إطمأن الشعب المصري أولا ونحن ثانيا بأن المسقبل هو المبشر بالخير باشرنا الآن في أعمالنا بهمة كبيرة تليق بحجم هذا البلد".

وأضاف أبوغزالة – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الأحد – "إننا نعمل على عدة جبهات في مجال الخدمات في مصر ، خاصة في عهد الإدارة الجديدة التي نرى فيها مستقبلا باهرا لهذا البلد ليعود إلى دوره القيادي ليس فقط على الصعيد السياسي ولكن أيضا على الأصعدة الاقتصادية والتعليمية والثقافية".

وتابع "وقعت مجموعتنا مؤخرا اتفاقية تعاون مع معهد نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة المصرية بموجبها يصبح المعهد الوكيل الوحيد لنشر وتشغيل وتسويق وإدارة (الدبلوم الدولي لمهارات تقنية المعلومات المعتمد من امتحانات كامبردج الدولية – جامعة كامبردج البريطانية) في مصر"..موضحا أن دور المجموعة يختص بالتدريب وتقديم الحلول البرمجية اللازمة للتعليم وتأمين وتقديم الخدمات للمراكز أما إدارة هذا المشروع ستكون من قبل معهد نظم معلومات القوات المسلحة.

وقال أبوغزالة إنه وبعد توقيع الاتفاق تشكل فريق لمباشرة العمل على تجهيز أول مركز في مقر المعهد ورسم خطة بتوجيهاتها لإقامة المراكز الأخرى..معربا عن سعادته للعمل مع معهد نظم معلومات التابع للقوات المسلحة المصرية المشهورة بالالتزام والانضباط والدقة وحسن النزاهة علاوة على أن القدرات الفنية في المعهد على أعلى المستويات.

وأضاف "نعمل أيضا على إنشاء مركز دولي للاستشارات السياحية يكون ذا معرفة مهنية ومقره في مبنى المجموعة بالقرية الذكية في مدينة السادس من أكتوبر"..موضحا في هذا الإطار أن مجموعته لا تقوم بأي نشاط تجاري في مجال أو في أي بلد وإنما تقوم بتقديم الخبرة والتقنية اللازمة لتطوير الأعمال في القطاعات المختلفة ومنها السياحة.

ونوه بأن مجموعته ترتبط ارتباطا وثيقا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ، حيث تقدم المشورة والخدمات اللازمة في هذا المجال ومنها كيفية تأمين الاتصال الالكتروني للمناطق النائية وأيضا إمكانية تجهيز المدارس بأداة اتصال تقنية (جهاز تابلت) ليكون بمثابة الحقيبة الدراسية.

وفيما يتعلق بالتعاون القائم بين جامعة الدول العربية ومجموعته..أفاد أبوغزالة بأن التعاون مع الجامعة يسير على أكمل وجه ، قائلا "إننا سنطلق في العاشر من أغسطس المقبل وبالتعاون مع الجامعة دراسة أعدتها المجموعة على مدار عام حول تكلفة التجارة البينية العربية حيث تناولت المعوقات التي تواجه التجارة وسبل زيادة تنافسيتها".

وأفاد بأن هذه الدراسة أعدتها شركة (طلال أبوغزالة للاستشارات) وذلك بناء على قرار صدر من الاجتماع الذي عقد في عمان بحضور المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي وعدد من وزراء التجارة العرب الذين كلفوها بأن تقوم بها ، خاصة وأن هناك دوما حديث عن التجارة البينية العربية ولماذا هي بهذا المستوى المنخفض.

وقال أبوغزالة "إننا من خلال هذه الدراسة ، بدأنا بمشروع مهم وهو التجارة البينية في السلع" ..لافتا إلى أن هناك حاجة لمشروع يتعلق بالخدمات وأيضا بالتنسيق مع الجامعة..مشيرا إلى أنه قد تم تكليفه بترؤس الائتلاف العربي لتجارة الخدمات حيث اقترحت الجامعة أن يكون مقره في لبنان.

وأضاف إنني أعتزم لقاء وزير التجارة اللبناني خلال الفترة القادمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حول إنشاء هذا الائتلاف للعمل على تنمية التجارة البينية في مجال الخدمات التي تشكل القسم الأكبر من الناتج القومي (70% على الأقل خدمات وليس سلعا).

وأعلن أن المجموعة تعمل وبالتعاون مع جامعة الدول العربية لإعداد دراسة عن الدول الأقل نموا وهي : فلسطين والسودان واليمن .. قائلا "نحن الآن بانتظار زيارة السفير محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية لبحث الترتيبات اللازمة لهذه الدول لدعمها في مجال التأهيل التجاري والتطور الاقتصادي".

ومجموعة (طلال أبوغزالة) تأسست في العام 1972 وهي مؤسسة مهنية في 80 مكتبا و180 مكتب تمثيل حول العالم..وتقدم حاليا مجموعة واسعة من الخدمات المهنية منها المحاسبة ، والتدقيق الخارجي والداخلي ، وحوكمة الشركات ، والضرائب ، والاستشارات التعليمية ، والدراسات الاقتصادية والاستراتيجية ، والحكومة الالكترونية ، والتخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات ، وتسجيل الملكية الفكرية وحمايتها .. إلخ.

تابعوا هوا الأردن على