آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اتحاد الطائرة يلغي كأس الأردن ويقبل استقالة سويلم من الهيئة العامة

{title}
هوا الأردن -

 قرر اتحاد كرة الطائرة عدم إقامة مسابقة كأس الأردن للموسم الحالي، بسبب ضيق الوقت، وضغط المباريات على الفرق، والتكلفة المرتفعة لإقامة البطولة، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أول من أمس في مقر الاتحاد بصالة قصر الرياضة، برئاسة رئيس الاتحاد ذياب الشطرات.
وكان اتحاد اللعبة قرر في وقت سابق إعادة بطولة كأس الأردن بعد غياب طويل، وتم وضع برنامج زمني لانطلاقها، بحيث تبدأ يوم 14 آب (أغسطس) المقبل، وتنتهي يوم 8 أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث تقتصر المشاركة في البطولة على الفرق العشرة المصنفة بالدرجة الممتازة.
وحسب الجدول الأولي للبطولة يلتقي في الدور الأول شباب الحسين مع عيرا، المحطة مع العودة، أما فرق الوحدات والكرمل والبقعة ومليح ووادي موسى ودير علا فتبدأ مشوار المنافسة في الجولة الثانية.
ورفض الاتحاد اقتراحات بأن ينال كل فريق من الفرق مبلغ 100 دينار عن كل مباراة يلعبها، واشترط سابقا تغريم النادي المتغيب 500 دينار عن كل مباراة. 
الشطرات والعلوان في اجتماع الاتحاد الدولي
قرر اتحاد اللعبة الموافقة على مشاركة رئيس الاتحاد ذياب الشطرات في اجتماع مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر اقامته في ايطاليا خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، ويتحمل الاتحاد الدولي نفقة مشاركة ممثل واحد عن كل اتحاد وطني في المؤتمر، بينما يشارك د. بشير العلوان في المؤتمر على نفقته الشخصية، بسبب ضعف الإمكانات المالية للاتحاد.
وتأتي مشاركة العلوان لمواصلة مناقشة البحث الرسمي الذي قدمه للمؤتمر خللال الفترة الماضية، والذي تم اعتماده رسميا من قبل الاتحاد الدولي. 
استقالة سويلم من الهيئة العامة 
وافق مجلس إدارة الاتحاد قبول استقالة حسين سويلم من الهيئة العامة للاتحاد، ومخاطبة اللجنة الأولمبية رسميا بذلك، وتأتي استقالة سويلم تمهيدا لتعيينه مدير فنيا للمنتخب الوطني للرجال للمرحلة المقبلة، حيث تمنع تعليمات اللجنة الأولمبية تعيين أعضاء الهيئة العامة مدربين للمنتخبات الوطنية.
وكان اتحاد اللعبة اتخذ قرارا سابقا بمخاطبة اللجنة الأولمبية لاستثناء سويلم من تعليمات اللجنة الأولمبية بهذا الخصوص.
وكانت لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة اسماعيل أبو ذان، تدارست السيرة الذاتية لخمسة مدربين هم: حسين سويلم ومحمد خليل واسماعيل توفيق وابراهيم فيليب وإياد توفيق وجميعهم سبق له تدريب المنتخبات الوطنية، ونسبت اللجنة لمجلس الاتحاد تصنيف حسين سويلم أولا ومحمد خليل ثانيا واسماعيل توفيق ثالثا.
اعتراض الوحدات وعيرا 
تدارس المكتب التنفيذي لاتحاد اللعبة أمس اعتراض فريق الوحدات على الجدول المبدئي للدوري، الذي قدمه رئيس لجنة المسابقات مصطفى محمد علي، وتم اعتمادة قبل توزيعه على الفرق المشاركة.
وكان الوحدات قد اعترض على مباريات الدور الأول التي تنطلق يوم 10 آب (أغسطس) المقبل، بحيث يلعب شباب الحسين مع الوحدات في قاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، ويلتقي البقعة مع الكرمل بقاعة الحسن في اربد ضمن صراع اللقب، ويكون فريق وادي موسى مرتاحا في الجولة الأولى، بينما صاحب الحق في الاستبقاء في الدور الأول هو الوحدات وليس وادي موسى، كون الوحدات هو متصدر المرحلة الأولى برصيد 23 نقطة، وثانيا وادي موسى 23 نقطة، وثالثا شباب الحسين 21 نقطة، ورابعا الكرمل 17 نقطة، وخامسا البقعة 15 نقطة.
ويهدف الوحدات من ذلك للابتعاد عن مقابلة شباب الحسين في الجولة الأولى.
وحسب تعليمات الدوري الممتاز لاتحمل الفرق نقاطها معها التي حصلت عليها خلال الدور الأول، وتعتبر المرحلة الثانية بطولة جديدة تحدد معالم القمة. 
اما اعتراض فريق عيرا فهو الآخر جاء بالترتيب الثامن خلف فريق  مليح السادس برصيد 11 نقطة، وسابعا العودة 10 نقاط، وثامنا عيرا 8 نقاط، وتاسعا ديرعلا 4 نقاط، وعاشرا المحطة بدون نقاط.
وحسب الجدول المقترح يلتقي في الجولة الأولى المحطة مع ديرعلا، عيرا مع مليح، ويشير نادي عيرا أن الفريق الذي له الحق في الاستبقاء السادس أو الثامن، حسب تعليمات البطولات الرسمية السابقة للاتحاد، بهدف تجنب مواجهة مليح في الدور الأول.
يذكر أن المجموعة الثانية "مجموعة الهبوط" تتنافس لتحديد المراكز من السادس وحتى العاشر، بحيث يهبط آخر فريقين إلى الدرجة الأولى وتقام منافساتها اعتبارا من 9 آب (أغسطس) المقبل بطريقة الذهاب والإياب.

تابعوا هوا الأردن على