آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

قصة أسرة أردنية ترعى 3 أيتام فلسطينيين في "السعودية منذ 17 عاماً

{title}
هوا الأردن -

ناشدت أسرة أردنية الجهات المختصة وهيئة حقوق الإنسان، التدخل لحل مشكلة أبناء رجل فلسطيني الجنسية تخلى عنهم قبل 17 عاماً، بعد وفاة والدتهم، حيث تركهم في رعاية هذه الأسرة دون أن تكون لهم أوراق ثبوتية، ولم يهتم بمساعدتهم أو السؤال عنهم.

وقال رياض مروان الذيب: 'والدي تكفل برعاية طفلتين وشقيقهما في منزله بعد وفاة والدتهم، لأنه كان يعرف هذه الأسرة في محافظة بيشة، ونظراً لصغر سن الأطفال حينها فقد أشفقت عليهم'.

وأضاف: 'والدهم عاد بعد شهر وتحسنت أوضاعه لكنه تركهم خلال الـ 17 عاماً ولم ينفق عليهم نهائياً وانقطع عن زيارتنا وأصبح لا يعرف عنهم شيئاً، ولقد تكفلت أسرتي بتعليم الفتاتين حتى وصلتا إلى المرحلة المتوسطة، ولم نتمكن من مساعدتهما على إكمال التعليم لعدم وجود أوراق ثبوتية، لكننا استطعنا من خلال جهات داعمة أن نساعد شقيقهما على إتمام دراسته إلى المرحلة الثانوية'.

وأردف 'مروان': 'نحن نعتبرهم بمثابة إخوة لنا ولكننا نطالب الجهات المختصة بالتدخل لإتمام أوراقهم الثبوتية حتى لا يضيع مستقبلهم، وأرسلنا برقية إلى الأمير محمد بن نايف ومحافظة خميس مشيط وهيئة حقوق الإنسان بعسير، لكننا حتى الآن لم نتمكن من حل المشكلة؛ فنحن حريصون على مستقبل هؤلاء الثلاثة حيث يرفضون العودة إلى والدهم بعد أن تخلى عنهم، لكن لا بد أن تكون هناك أوراق رسمية وأن يتم وضع الشقيقتين تحت ولاية أخيهما البالغ من العمر 18 عاماً'.

وتابع: 'وجدنا الكثير من فاعلي الخير في السعودية عرضوا كفالة الأشقاء الثلاثة وقد حاولنا البحث عن الأب في كل مكان دون الاستدلال عليه، ولذلك نناشد الجهات المختصة مساعدة هؤلاء الأيتام في الحصول على حقهم في الحياة وتوفير أوراق تثبت نسبهم وتمنحهم حياة كريمة من خلال العمل أو الزواج'.

وقال: 'لا بد من البحث عن والدهم لإتمام استخراج هذه الأوراق ونحن سنتكفل بدفع كافة المصاريف'.

من جهتها، قالت 'أم رياض': 'لقد عاشوا في بيتي في كرامة وعزة وعاملتهم مثل أولادي واعتبرت نفسي في مكان أمهم بعد وفاتها، ولكنني أريد أن أطمئن على مستقبل البنات بالزواج، وكذلك العلاج من الأمراض التي تعانيان منها، وأريد أن أطمئن على مستقبلهم وقد تكفلنا بالأمور المادية'.

تابعوا هوا الأردن على