آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"الأراضي والمساحة" : 9 خدمات إلكترونية قريبا

{title}
هوا الأردن -

طرحت دائرة الاراضي والمساحة وبالتعاون مع  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا العطاء الخاص بمشروع التحول للمعاملات الالكترونية حيث يشمل المشروع أتمتة تسع خدمات تقدمها دائرة الاراضي والمساحة.
وقال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ أن المشروع يهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من خلال توفير طرق اتصال أوسع للمعلومات الحكومية وكذلك تعزيز المشاركة بين الجمهور والحكومة وتبسيط وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية وتحسين نوعية وتكلفة وسرعة الحصول على الخدمات الحكومية. وأضاف الصايغ في بيان صحفي أمس انه يهدف كذلك الى تقليل الوقت والجهد وتقليل عدد المعاملات الورقية المستخدمة في المعاملات الحكومية وتحسين آلية التفاعل مع رجال الأعمال والصحافة والمنظمات غير الحكومية وتحسين بيئة الأعمال في المملكة لتشجيع الاستثمارات.
وأشار أن الخدمات المنوي أتمتتها تشترك فيها عدد من المؤسسات الحكومية في تقديم هذه الخدمات حيث تشمل خدمات موافقات التملك لغير الأردنيين، وموافقات التملك لأشخاص معنويين، وموافقات البيع للعقار المسجل لغير الاردنيين ومعاملات البيع/ الهبة ومعاملات تصحيح الاسماء والحصص وإصدار واخراج القيود وإصدار المخططات والرصد الميداني. وكذلك تطوير وتحديث موقع الدائرة.
وأضاف الصايغ ان النتائج المرجوة من هذا المشروع هي توفير نظام إلكتروني يتيح الحصول على الخدمات إلكترونيا. بالإضافة الى رفع كفاءة الموظفين من خلال تلقي التدريب ونقل المعرفة اللازمين لتنفيذ المشروع وتسهيل الخدمات وتمكين المؤسسات الحكومية والمواطنين من السير باجراءات معاملاتهم إلكترونيا وبكل سهولة ويسر وضمان الشفافية في الاجراءات والخدمات وجذب الاستثمارات من خلال تسهيل المعاملات الحكومية وكذلك تخفيض التكاليف الحكومية. 
ومن الجدير بالذكر أن مدة تنفيذ المشروع  540 يوما بالإضافة الى 24 شهر صيانة بعد التسليم الأولي.

تابعوا هوا الأردن على