آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ارتفاع زوار "المغطس" %14

{title}
هوا الأردن -

ارتفع عدد زوار موقع "المغطس" بنسبة 14 % خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
ووصل عدد سياح المغطس خلال أول سبعة أشهر من العام الحالي إلى 59 ألف سائح مقارنة مع 52 ألفا خلال الفترة ذاتها من العام 2013 بحسب ما قال مدير هيئة موقع "المغطس" ضياء المدني.
وأرجع المدني تلك الزيادة في أعداد الزوار إلى ما شهدته المملكة خلال الموسم السياحي في ارتفاع لأعداد السياح، اضافة الى زيارة البابا فرنسيس الأول إلى المملكة، وتوافد السياح للموقع الأمر الذي أدى الى زيادة الإيرادات المتحققة من الخدمات المقدمة في الموقع. 
وارتفعت إيرادات موقع المغطس هي الأخرى خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بمقدار 13.2 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الذي سبقه لتصل الى 600 ألف دينار بدلا من 530 ألف دينار خلال السبعة أشهر الماضية من العام 2013 بحسب المدني.
وأضاف المدني أن هيئة تنشيط السياحة تبذل العديد من الجهود لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية للقطاع السياحي، مشيرا الى وجود اهتمام أجنبي ومحلي للاستثمار في موقع المغطس تتمثل باقامة قرى للحجاج وفنادق ومطاعم سياحية، مشيرا الى أن هيئة الموقع تشجع وتدعم المستثمرين المحليين.
ولفت المدني إلى أن أكثر من 3 آلاف مسيحي من مختلف كنائس الكاثوليك واللاتين في الأردن وخارجه، توجهوا الى موقع معمودية المسيح عليه السلام على الضفة الشرقية لنهر الأردن، لاحياء يوم الحج المسيحي في كنيسة عماد السيد المسيح في المغطس خلال الشهر الماضي. 
وتشتمل الاحتفالات على قراءة الترانيم الدينية واقامة صلاة خاصة ومباركة مياه نهر الأردن ومباركة جموع الحجيج بمياه النهر، ويشار الى ان الاحتفال بالقداس يقام للمرة الثانية داخل كنيسة عماد السيد المسيح بدلا من الاحتفال على ضفة النهر مباشرة.
وأوضح المدني أهمية موقع المغطس الدينية والتاريخية والاثرية وما قامت به الهيئة والحكومة من انشاء بنية تحتية لاستقبال الزوار وحجاج الموقع من الداخل والخارج. 
وأكد المدني ان اعداد الزوار ما يقارب 8 آلاف زائر دخلوا موقع المغطس بهدف الحج المسيحي من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية، مبينا ان اعداد سياح الحج المسيحي لا تحتسب من ضمن اعداد زوار الموقع لانهم يدخلون الموقع مجانا وبدون شراء تذاكر لدخول الموقع.
وأضاف المدني أن موقع المغطس يحظى بالتنوع السياحي من طبيعة وآثار ومياه  ومعالم دينية، سيما بعد الانجازات التي حققتها هيئة تنشيط السياحة في المرافق الخدمية كالمطلات والممرات وتجهيز قاعة استقبال الزوار وزراعة الاشجار واعمال التنسيق الضرورية. 
وبين المدني ان الهيئة تعمل على تطوير الموقع وتأهيله كمعلم سياحي ديني بارز يحظى بأهمية كبيرة لدى الاوساط السياحية العالمية ولزيادة الجذب السياحي اليه من خلال برامج سياحية وترويجية.
وأكد أن الهيئة نفذت تأهيل مطل نهر الأردن بإنشاء "معرش" خشبي وبناء بيت شعر وممر يصل الى النهر وزراعة " 1200" شجرة حرجية لحماية اطراف النهر والتربة في منطقة المطل من الانجرافات نتيجة لارتفاع منسوب المياه في النهرخلال فصل الشتاء.
يذكر أنه يوجد في الأردن خمسة مواقع للحج المسيحي معترف بها رسميا من قبل الفاتيكان وجميع الطوائف المسيحية في العالم منذ مطلع الألفية الثالثة، تتمثل بكل من مواقع المغطس، جبل نيبو، مكاور، كنيسة سيدة الجبل في عنجرة ومار الياس.

تابعوا هوا الأردن على