آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

الذنيبات: الالتفاف في عملية اختيار الزيود خطر على جماعة الاخوان المسلمين

{title}
هوا الأردن -

اتّهم المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين عبدالمجيد الذنيبات، جماعة قال انه "لا يعلمها إلا الله" باختطاف جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مدللاً على ذلك بما جرى في اختيار الأمين الجديد لحزب جبهة العمل الاسلامي.

وقال الذنيبات إن ما حصل من التفاف قي عملية اختيار الأمين الجديد محمد الزيود خلال اجتماع مجلس شورى الحزب يوم السبت الماضي، يؤكد وجود خطر على الجماعة من داخلها ومن خارجها.

واعتبر الذنيبات ان الخطر الداخلي يشكله من يسيرون خلف عواطفهم حيث انها تسوقهم والفوضى الى ما هي عليه الجماعة الآن، أما الخطر الخارجي فتشكله قوى اقليمية وعالمية.

وكشف الذنيبات عن نيّة الجماعة عقد المؤتمر الثاني لإصلاحها الشهر القادم، لافتا الى انه سيكون في عمان، وعلى مستوى كافة شعب الجماعة بكل المحافظات.

وأوضح الذنيبات ان الجماعة تواجه مصيرا بائسا، لكن توافقا داخليا تم بها على تغليب مصلحة الأردن، والشارع الأردني، خاصة "وأننا جماعة اسلامية الولاء، أردنية الانتماء".

وشدد على ان جماعة الاخوان في الأردن تضع الشارع الأردني أولوية لها، لكنها تولي اهتماما بالشأنين العربي والاسلامي.

وأضاف ان الاجتماع القادم سيحمل رؤية اصلاحية للاخوان، لكنها لن تكون انشقاقية وانما ستكون اعادة ترتيب للبيت الاخواني الأردني، موجهة رسالة للشعب الأردني، بان الجماعة تسعى لإصلاح نفسها وتعمل تحت الشمس.

وعلّق على الخلافات القائمة بأنها، ظاهرة للعيان على عكس ما كان سابقا من محاولات لاخفائها، مشيرا الى أن الأمر القائم يهمّ كل الدولة الأدرنية.

وعن الكلام الدائر في أروقة الجماعة من أن القيادة الحالية المتشددة تسعى للاطاحة بتيار الحمائم، بعد الانتهاء من ملف "زمزم"، امتنع الذنيبات عن الاجابة بشكل مباشر، على انه بين أن الطريقة التي تعاملت بها القيادة الحالية للجماعة مع أعضاء المبادرة الأردنية للبناء "زمزم" جاءت مؤكدة على انهم خارج الاطار الاخواني، وهو ما نفته لجنة المصالحة التي شكلها المكتب التنفيذي نفسه. 

تابعوا هوا الأردن على