آخر الأخبار
ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة

النسور للنواب : يجب عزل الجيش عن السياسة

{title}
هوا الأردن -

اكد رئيس الوزراء د.عبدالله النسور بأن الهدف من تعديل الدستور و المواد المقدمة لمجلس النواب هو الرقي بالعملية الديموقراطية و بخطوات واسعة للامام.

وشدد النسور ان جلالة الملك اراد و ما زال يريد اصلاحات اكثر مما تم، و اوسع مما تم تحقيقه ،و الذهاب بعيدا في العملية الديمقراطية ، و على رأسها الحكومات البرلمانية.

و أوضح النسور ان التوجه لفصل منصب وزير الدفاع عن رئيس الوزراء يأتي لخدمة هذا التوجه، حيث يحق له و ليس لرئيس الوزراء ان ينسب قائدا للجيش و يتم تشكيل مجلسا للدفاع حسب القانون برئاسة وزير الدفاع .

النسور اكد و انه في حالة تعيين مديرا للمخابرات من قبل جلالة الملك ، فان ذلك لا يعني عدم ارتباط الدائرة و اعمالها وقراراتها برئيس الوزراء ، حيث سيبقى مسؤولا عن كل شيء و عن جميع العمليات في العسكرية و الا قتصادية و الطبية في الجيش .

و أوضح النسور ان تعيين قائد الجيش يهدف لابعاد الجيش عن السياسة و حتى لا يأتي قائدا للجيش تم تعيينه من قبل وزير الدفاع يدخل الجيش بالسياسة ، مشددا على ضرورة عزل الجيش تماما عن السياسة .

و حول مسائلة وزير الدفاع ومدير المخابرات ، اكد النسور ان رئيس الوزراء هو المسؤول قانونا عن المخابرات و الجيش ،و حسب القانون الجديد يحاكم الرئيس من قبل القضاء ومجلس الامة و جلالة الملك . 

تابعوا هوا الأردن على