آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

''زعران'' يخيرون تجارًا بين ''الخاوة" أو تكسير محالهم في الهاشمية // صور

{title}
هوا الأردن -
شكا عدد من أصحاب المحال التجارية بمنطقة لواء الهاشمية في محافظة الزرقاء انتشار بعض الخارجين على القانون ممن يطالبون بـ"الخاوات"، ودفع الأموال بطريقة التخيير بين دفعها أو تكسير المحل والخروج منه.

أصحاب المحال التجارية الذين لم يتقدموا حتى اللحظة بأية شكوى أمنية؛ خوفاً على حياتهم، أو لعدم رجوع أصحاب القيود الجرمية وعدم تكسير محالهم.

وأكد أحد أصحاب المحال التجارية -الذي رفض التصريح عن اسمه؛ خوفاً على نفسه- أن شابًا مخمورًا أقدم مساء الأمس على تكسير محله، بعدما رفض الموظف الذي بالمحل إعطاءه النقود، فكسر واجهة المحل؛ مما تسبب بتلف بعض الموجودات بالمحل.

وأشار صاحب المحل إلى أن الشاب المخمور رفع بوجه الموظف أداة حادة "موس"، وقام بعدها بتكسير المحل بأداة خشبية كان يحملها، مبينًا أن خسارته تقارب 500 دينار ضاعت؛ بحجة أن "الشاب مخمور!".

صاحب محل تجاري آخر قال إن الشارع الرئيسي بلواء الهاشمية في الحي الغربي يشهد نوعاً من الانفلات؛ حيث تكاثرت التجمعات الشبابية من داخل وخارج اللواء، مؤكدا أن فيها من يبيع الممنوعات كالحبوب والمخدرات دون حسيب أو رقيب.

ووقع مجموعة من المواطنين عريضة سيقدمونها لمتصرف لواء الهاشمية الأحد؛ لوضع دورية ثابتة أو متجولة بالمنطقة.

من جهته، أكد متصرف لواء الهاشمية حاكم الرواشدة أنه لم تسجل إلا هذه اللحظة أية شكوى في المركز الأمني لمتابعة القضية، مشددًا على أنه لا أحد فوق القانون، والدولة أكبر من الجميع.

ووعد باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حال وصلته أية شكوى من قبل المواطنين.السبيل

 
  •  
  •  
تابعوا هوا الأردن على