آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نقيب المعلمين لأولياء امور الطلبة : هناك "مأجورين" يحاولون الفتنة و حقوق ابنائكم محفوظة

{title}
هوا الأردن -

وجه نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه ظهر الأحد رسالة لأولياء أمور طلبة المدارس الحكومية أشار فيها لمحاولة البعض لاثارة الفتنة بين النقابة وأولياء أمور الطلبة .

وقال أن النقابة تراهن على دور أولياء الأمور في مساندة النقابة للمطالبة بالحقوق المشروعة ، مشيرا الى أن النقابة لم تسع للمساس بحقوق الطلبة بل لجأت للحوار طوال 8 أشهر لكن دون جدوى .

وتاليا نص الرسالة كما وصلت لـ"هوا الأردن" نسخة منها :

السادة أولياء الأمور الكرام كنا نود ان تكون رسالتنا اليوم تهنئة لكم ولابنائكم في مطلع العام الدراسي ، لكن حال بيننا وبين ذلك التعنت الحكومي والعناد الرسمي والعداء الواضح للمعلم والوطن .

فتحية اجلال واحترام الى اخواننا اولياء امور طلبتنا الاعزاء من نقابتكم نقابة المعلمين الاردنيين والذي حاول صنّاع الفتنة من رسميين ومأجورين ان يحولوا بيننا وبينكم وما علموا اننا واياكم في شراكة حقيقية وان ابناؤكم ابناؤنا حيث نقضي معهم سبع ساعات يومياً (لعله يصعب على أي ولي امر ان يمضي جزءا من هذا الوقت مع ابنه) فنحن المعلمين اولياء الامور الحقيقيون كما ان أننا أولياء أمور مثلكم ولنا أبناء في المدارس مثل أبنائكم .

أولياء الامور الكرام تدركون تماما منزلة المعلم ومكانته في مجتمعه كما وتدركون حجم التهميش لدور المعلم العظيم ومسلسل الاعتداءات المتكرره عليهم فهل يرضيكم هذا ايها الكرام .

 

ألستم من تتغنون بمعلميكم ومكانتهم سابقا وكيف كان لا يجرؤ احد ان يرد لهم كلمة وكيف تغير الان دورهم وتقزم من الجهات الرسمية وخاصة وزارة التربية حتى اصبح المعلم يسجن ويعتقل لشكاوي كيديه فاياكم ان تكونوا طرفاً ضدهم .

أولياء الامور الكرام نراهن على وعيكم الكريم مع علمنا بان جهات مشبوهة تحاول استثارتكم ووضعكم في مواجهة مع المعلمين لكننا نؤكد لكم (وكما نؤكد ذلك للمجتمع الاردني باسره) أن مطالبنا مشروعة عادلة وهي أقل الحقوق للارتقاء بالمعلم ورسالته وأمنه وحمايته، وصندوق ضمانه وامواله المنهوبة ، وتأمين الصحة العاجز القاصر ،والظلم الواقع على شريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة ، ونظام الخدمة المدنية الجائر الذي يعيد الموظف الى عهد الرق والعبودية ، وعلاوة التعليم ، وقد اقر بذلك لجنة التربية في مجلس النواب ، لذا فاننا نأمل منكم موقفاً نعتز به ووقفة رجولة واباء تجاه معلمي ابنائكم ووفاء لمعلميكم الذين لهم عليكم حق وواجب تجاه فئات التضليل والتزيف والتجيش والتحشيد لافساد التعليم وافساد المجتمع .

اولياء الامور الكرام رائع ان تطالبوا بحقوق ابنائكم التي نحرسها ونرعاها وما اردنا المساس بها منذ مراقبة الثانوية العامة او التصحيح فيها او حتى بدء الاضراب الذي اردناه مع بدء دوام المعلمين (اي قبل اسبوع من دوام الطلبة) وبذلك اعذرنا انفسنا وبرأنا ذمتنا عبر حوار استمر ثمانية اشهر مع رئيس الحكومة والوزراء والمسؤولين انتهت بلا نتيجة ، واسبوع اخر من الحوار مع لجنة التربية ابدينا فيها حساً وطنياً لا نظير له ومصلحة عامه لا مزاودة عليها حفاظاً على الوحدة الوطنية وبعد ان كدنا نصل الى اتفاق لحل الازمه افشلت الحكومة المتعنته ووزير التربية جميع هذه الجهود .

ايها السادة لقد برأنا الذمة فلا تساوى الضحية بجلادها فالحكومة ورئيسها ووزير التربية من يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الاضراب والذي ما احببنا ان يكون ولولا التعنت الحكومي ما كان ابدا.

نؤكد لكم ان حقوق ابنائكم (بل ابنائنا) ستحفظ كاملة غير منقوصة نشكر لكم وقفتكم الكريمة وتفويتكم الفرصة على اصحاب الاجندات المأجوره.

حفظكم الله ورعاكم

تابعوا هوا الأردن على