آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الحكومة استدانت 650 مليون دينار من السوق المحلية

{title}
هوا الأردن -

أنهت الحكومة شهر آب بإصدار سندات واذونات خزينة عامة بقيمة 650 مليون دينار، على مدار الشهر ــــ فترات الشهر ـــ عبر 9 مزادات اعلن عنها البنك المركزي الاردني.



ويأتي زخم الاصدارات من ادوات الدين العام المحلية بعد أقل من شهرين على اصدار الاردن سندات اليوروبوند في نيويورك من قبل وزارة المالية وبضمانة الحكومة الأمريكية، وذلك بقيمة مليار دولار لأجل خمس سنوات وبسعر فائدة وصل إلى ما نسبته 1.945 %.واللافت في شهر آب عودة الحكومة الى اصدار «أذونات» خزينة عامة بقيمة 75 مليون دينار، بسعر حسم نسبته 96.846 % وتستحق هذه الاذونات في 25 آب من العام المقبل. وفي مجال السندات أعلن البنك المركزي عن نتائج 8 مزادات قيمتها الإجمالية 575 مليون دينار بدأت الحكومة في طرحها بتاريخ 5 آب الحالي واختتمتها في 31 آب الحالي.



وتباينت فترات الاستحقاق بين 3 اصدارات من السندات تستحق بعد 5 أعوام وتحديدا في آب 2019 قيمتها الاجمالية 225 مليون دينار. اضافة الى 5 اصدارات من السندات تستحق بعد 3 أعوام وتحديدا في العام 2017 قيمتها الاجمالية 350 مليون دينار. وفي الخامس من آب اصدرت الحكومة سندات بقيمة 50 مليون دينار تستحق في العام 2017 بلغ سعر الفائدة عليها 4.216 مليون دينار، اتبعتها بعد يومين في اصدار سندات بالقيمة ذاتها تستحق في العام 2019 لكن سعر الفائدة عليها استقر بمعدل 5.42 %.وفي 11 آب الجاري رفعت الحكومة من قيمة اصداراتها من سندات الخزينة العامة الى 75 مليون دينار تستحق في العام 2019 ولكن سعر الفائدة عليها ارتفع الى 5.438 %، واتبعتها بعد يومين باصدار سندات قيمتها 75 مليون دينار بالقيمة ذاتها تستحق في العام 2017 بلغت سعر الفائدة عليها 4.235 %.



أما في 17 آب الماضي فقد اصدرت الحكومة سندات خزينة عامة بقيمة 75 مليون دينار تستحق بعد 3 أعوام في حين سجل سعر الفائدة عليها 4.249 %. وبعدها بأربعة ايام اتبعتها باصدار جديد قيمته 75 مليون دينار ايضا سجل سعر الفائدة عليها 4.248 % وتستحق أيضا في العام 2017. وشهد الاسبوع الاخير من شهر آب اصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار في 27 آب الجاري تستحق خلال 5 سنوات سجل سعر الفائدة عليها 5.454 %، واختتمت الشهر في 31 آب باصدار سندات بقيمة 75 مليون دينار تستحق خلال 3 سنوات سجل سعر الفائدة عليها 4.26 %.

تابعوا هوا الأردن على