آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

صعوبات فنية تواجه منتخبنا الوطني في الصين

{title}
هوا الأردن -

من المنتظر ان يكون المنتخب الوطني اجرى مساء السبت اول تدريباته في هاربن احدى المقاطعات الصينية بعدما وصل اليها ظهر اليوم قادما من اوزبكستان.

ويتحضر المنتخب الوطني في رحلته هذه الى ملاقاة نظيره الصيني في مباراة ودية دولية تقام بالتاسع من ايلول الجاري وفي اطار استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا كانون الثاني العام المقبل 2015.وسيراعي الجهاز التدريبي الحالة البدنية للاعبين وعلامات الارهاق التي ترافقهم جراء رحلة السفر الشاقة من طشقند الى هاربن والتي تخطت عشرة ساعات وتخللها التوقف في محطتين، بينما لن يخرج الاطار العام في التدريب عن النواحي الفنية وخصوصا في ظل عدم وجود فاصل زمني كبير يسبق المباراة الودية القادمة.

وكان المنتخب الوطني خاض الخميس الماضي مباراة ودية اولى امام نظيره الاوزبكي انتهت بخسارته 0-2 وفي اطار المرحلة الاعدادية التي يقودها الجهاز التدريبي المكون من الكابتن احمد عبد القادر والكابتن انزور حينا والكابتن وليد ميخائيل والكابتن مانويل مدرب اللياقة البدنية.وفي سياق متصل، لم يغادر اللاعب شادي ابو هشهش برفقة وفد المنتخب الى الصين وتوجه من اوزبكستان مباشرة الى السعودية .

واعتذر ابو هشهش عن الاستمرار مع المنتخب بعدما تلقى اتصالا من ادارة فريقه التعاون السعودي يصر فيه على ضرورة التحاق اللاعب مباشرة قبل انتهاء الفترة التي حددها الاتحاد الدولي الشهر الحالي للمباريات الودية الدولية والواقعة بين 3 الى 10 ايلول، وعدم تجاوز ذلك وفقا للتعليمات التي يرتبط بها الطرفين او ايقاع عقوبات مالية وادارية اذا ما لم يتم الالتزام بذلك.
وبالتنسيق مابين رئيس البعثة السيد سمير منصور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني والجهازين التدريبي والاداري للمنتخب الوطني تم تدارس الامر جيدا وبعدما لمسوا اصرار النادي على ايقاع عقوبات على اللاعب ومن باب عدم الحاق الضرر باللاعب او غيره ممن يمر بهكذا ظروف، سمحوا لابو هشهش بالسفر مباشرة من اوزبكستان الى السعودية وعلى اعتبار اصلا عدم توفر حجوزات طيران في التاسع من ايلول الجاري تتيح له اللحاق بموعد المباراة المقررة مساء الحادي عشر من الشهر ذاته وهو اليوم الذي من المقرر ان يصل فيه الوفد ظهرا الى عمان عقب اختتام رحلته الى الصين.

وعلى الجانب ذاته، تعذر التحاق شريف عدنان لاعب الخليج السعودي بوفد المنتخب بسبب عدم توصل ادارة ناديه لحل يتيح له مغادرة الاراضي السعودي وعدم استيفاء الغرامات المالية المترتبة على النادي اثناء انجاز ترتيبات اقامة اللاعب، ما يعني بالتالي تقلص الخيارات البشرية امام الكابتن احمد عبد القادر الى 23 لاعبا من اصل 25 كان اختارهم لخوض هاتين المباراتين.

كما من المرجح خروج انس بني ياسين من حسابات المباراة القادمة وللسبب ذاته لدى ابو هشهش اذ طلب نادي الرائد السعودي تأمين عودة اللاعب قبل يوم من مباراة فريقه امام التعاون وهو الفريق الذي يلعب له ابو هشهش، وقام من اجل ذلك بتوفير حجز طيران له من الصين الى السعودية مساء يوم المباراة، ما يشير الى احتمالية عدم اشراك بني ياسين بالمباراة حتى يتسنى له السفر ولعدم الحاق الضرر به.

وتعليقا على ذلك، قال عبد القادر للموقع الرسمي للاتحاد الاردني لكرة القدم: لا يتمنى اي جهاز تدريبي التعرض لمثل هذه المعيقات لكن احيانا نجد انفسنا مضطرين للتعامل وفق اية مستجدات، ولا ننكر ان النقص البشري يشكل دوما عقبة ويزيد من حجم الصعوبات ولكن بكل الاحوال سنعمل بما هو لدينا من خيارات.

وتابع: اعتقد ان المباراة الاولى امام اوزبكستان وما سبقها من تدريبات اعطتنا انطباعات جديدة من شأنها الدخول في حساباتنا الفنية والتكتيكية وعلى سبيل الذكر لا الحصر فقد تميز سعيد مرجان بمركز قلب الدفاع في الودية الاولى وهو ما يدلل على امكانية اللعب بالاوراق البشرية المتاحة طبقا لما نريده ترجمته من مخططات على ارض الميدان.

تابعوا هوا الأردن على