آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تونس تهزم بوتسوانا بشق الأنفس والجزائر تستهل حملتها بنجاح في تصفيات أمم افريقيا

{title}
هوا الأردن -

 سجل ياسين الشيخاوي هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ليقود تونس لتحويل تأخرها بهدف على أرضها إلى فوز مثير 2-1 على بوتسوانا في بداية مشوار المنتخبين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم أول من أمس السبت.


وتقدم جويل موغوروسي بهدف لبوتسوانا من هجمة مرتدة في الدقيقة 44 قبل أن يدرك وهبي الخزري التعادل لتونس قبل نحو ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي عن طريق ركلة حرة، وبينما كان كل منتخب على وشك الحصول على نقطة واحدة احتسبت ركلة جزاء بسبب لمسة يد ونفذ الشيخاوي الركلة بنجاح في المرمى.


وأصبح رصيد تونس ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة متأخرة بهدف واحد عن السنغال التي فازت 2-0 على مصر الجمعة.


وستخوض تونس قمة عربية في ضيافة مصر بعد غد الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الافريقية، وقال البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس: "أكدت سابقا أن المباراة ستكون صعبة.. كان بإمكاننا التقدم في النتيجة بثلاثة أهداف لكن رغم تأخرنا لم نتراجع ونجحنا في العودة وانتزعنا الانتصار، بعد الفرحة سنستعد لمباراة المنتخب المصري.. من المهم أن نسافر لمواجهته وفي رصيدنا ثلاث نقاط".


وبدأت المباراة بهدوء من الجانبين مع أفضلية للمنتخب صاحب الأرض في الاستحواذ على الكرة في منطقة الوسط دون تهديد على مرمى منافسه.


وسدد بلال المحسني مدافع رينجرز الاسكتلندي كرة بضربة رأس اصطدمت بالقائم في أخطر محاولة لمنتخب تونس في الدقيقة 12، وبعد نصف ساعة من اللعب ضاعف منتخب تونس ضغطه على دفاع منافسه وصنع سلسلة من الفرص لكنه افتقد دقة اللمسة الأخيرة.


وأرسل علي المعلول الظهير الأيسر كرة عرضية نحو المهاجم حمزة يونس الذي مهدها للخزري لكنه سددها فوق المرمى.


وبعد تبادل سريع بين فرجاني ساسي وحمزة المثلوثي ويوسف المساكني وصلت الكرة إلى يونس الذي حاول رفعها أعلى من حارس المرمى المتقدم عن مرماه لكنها سقطت خارج المرمى في الدقيقة 35، وبعد دقيقة واحدة مرر ساسي كرة نحو الخزري الذي انفرد بالمرمى قبل أن يضع الكرة خارج المرمى.


وفي الوقت الذي افتقد فيه منتخب تونس الفاعلية تلقى ضربة قوية عندمااهتزت شباكه عن طريق موجوروسي بعد هجمة مرتدة سريعة.


وفي الشوط الثاني فرض منتخب تونس ضغطا قويا على منافسه وحاصره في منطقة الجزاء قبل أن ينجح الخزري في إدراك التعادل من ركلة حرة متقنة من حافة المنطقة في الدقيقة 74، وقبل نهاية المباراة منح الحكم الموريتاني محمد حمادة - الذي أدار اللقاء بعد تعرض مواطنه علي المغيرفي للإصابة قبل يومين - ركلة جزاء لتونس بعد لمسة يد من أحد لاعبي بوتسوانا ونفذ الشيخاوي لاعب زوريخ السويسري الكرة بنجاح.

تابعوا هوا الأردن على