آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

شالوم يهنئ بإنجاز الاتفاق مع الأردن

{title}
هوا الأردن -

رحب الكيان الصهيوني بتوقيع إتفاقية لتوريد الغاز إلى الأردن، معتبراً أنه يفتح افاقاً استراتجية للكيان ويعزز من مكانته كعامل مركزي في المنطقة.


وذكرت القناة العبرية الثانية، الاثنين، أن أوساطاً صهيونية أكدت إجراء مفاوضات متقدمة لتوريد الغاز الطبيعي من حقلها العملاق 'لوثيان' إلى الأردن على مدى 15 عاماً في صفقة بقيمة 15 مليار دولار، تتضمن توريد 1.6 تريليون قدم مكعب،45 مليار متر مكعب من الغاز، وسيتم نقل الغاز مباشرة بعد استكمال بناء خط أنابيب.


وأضافت أن وزير الطاقة والمياه سيلفان شالوم هنأ بإنجاز الاتفاق مع الأردن، معتبراً إياه 'عملاً تاريخياً سيعزز العلاقات الاقتصادية والسياسية بينهما'، زاعماً أنه في هذه المرحلة تتحول 'إسرائيل إلى قوة عظمى للطاقة توفر احتياجات جيرانها، وتعزز مكانتها كعامل مركزي في تزويد الطاقة في المنطقة'.


وكشفت القناة أن هذا الاتفاق الجديد مع الأردن، يعتبر الخامس مع الدول العربية بعد اتفاق سابق مع الأردن وآخر مع شركة الكهرباء الفلسطينية التابعة للسلطة، واتفاقين مع مصر.


وكانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، كشفت يوم الاربعاء الماضي 3/9، عن توقيعها اتفاقية مع شركة نوبل انبيرجي الامريكية لشراء الغاز من الكيان الصهيوني.


(المركز الفلسطيني للإعلام)

تابعوا هوا الأردن على