آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

النسور : أدعو الله أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأن يظل مصدر عطاء وخير ونور

{title}
هوا الأردن -

دعا رئيس الوزراء عبدالله النسور الثلاثاء، الله "أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأن يظل مصدر عطاء وخير ونور"، وذلك خلال افتتاحه جناح الشحن الجديد في "مركز العمري" الحدودي.



وقال النسور إن "موقع مركز حدود العمري يعتبر مركز وصل وليس مركز فصل، فهو يصلنا بأخواننا وعزوتنا في الخليج العربي، الذين وقفوا ويقفون معنا على الدوام، ونحن كذلك نقف معهم على الدوام."



وأضاف حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية بترا "أن هذا المركز يربطنا بأشقائنا في السعودية ودول الخليج العربي، فضلاً عن أنه يدل على أن التجارة والتبادل السلعي والبشري بيننا كبير جدا، معتبراً أن ذلك إشارة خير بأن الاقتصادات الخليجية والأردنية أصحبت أكثر ارتباطا والتحاما ومصلحة، وهكذا تكون الوحدة. وبين النسور أن هذا المشروع الكبير تفضل به خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك عبدالله من عبد العزيز آل سعود، بدعم وتخصيص مبلغ ربع مليار دولار أميركي".



ولفت إلى أن "خادم الحرمين الشريفين قصد من هذا المشروع أن يحفظ حياة أبنائه من السعودية والخليج الغربي والأردن، إذ أن لحظة تبرعه كانت في لحظة علمه ببعض الحوادث المميتة في هذه المنطقة، حيث كانت استجابة إنسانية كبيرة، مقدرة منا في الأردن".



وذكر النسور "أن المركز يمر منه حوالي 2 مليون مسافر سنوياً، ما يعني أنه يستحق أن يكون من أكبر المراكز العصرية بالعالم، فهو ممر دولي كبير، مشيراً إلى أن نحو 150 ألف سيارة و300 ألف شاحنة كانت قد مرت من خلال هذا المركز خلال الشهر الماضي".



وأوضح أن "المركز يستطيع استيعاب 1500 شاحنة في اليوم الواحد من غير أي ازدحام أو تصادم أو اكتظاظ أو فوضى، ومن غير حدوث فلتان أمني أو فلتان في النظام."



كما أشار إلى "مساحة المركز الواسعة، والتي تبلغ نحو مليون متر مربع معبد حوالي ألف دونم معبد، ما يدل على أن هذا المشروع كبير وأن شاء يكون فاتحة بركة وخير."


وقال النسور "اني ادعو الله أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأن يظل مصدر عطاء وخير ونور، هو وأخوه جلالة الملك عبدالله الثاني حامي تقدمنا وراعي نهضتنا وهو المشجع والمحمس والموجه لنا لما فيه خير الأردن ونمائه".

تابعوا هوا الأردن على