آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

وزير الخارجية الأردني السابق مروان المعشر : لا يمكن هزيمة "داعش" عسكرياً

{title}
هوا الأردن -

أكد وزير الخارجية الأردني السابق، مروان المعشر، أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش"، لا يمكن هزيمته فقط من خلال الحل العسكري.



واعتبر المعشر، في مداخلة مع برنامج "كونكت ذا ورلد"، على شبكة CNN مساء الخميس، أن الخيار العسكري قد يستغرق عدة سنوات، وقال إن "هذا هو التحدي الحقيقي الذي يجب أن تتضامن دول المنطقة لمواجهته."



ورداً على سؤال عما إذا كان مسلحو داعش قد يجدون "ملاذاً آمناً" لهم في دول أخرى بالمنطقة، من بينها الأردن، استبعد المسؤول الحكومي السابق ذلك، وقال إن "الجيش الأردني قوي.. كما أن الحدود يتم تأمينها بشكل كامل."



وتحدث المعشر عن دور محتمل لإيران في التحالف الدولي، الذي تسعى الولايات المتحدة لتشكيله بمواجهة "داعش"، وفي ضوء الاستراتيجية التي أعلنها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مساء الأربعاء، للقضاء على التنظيم المتشدد.



وقال المسؤول الأردني السابق، رداً على سؤال لمقدمة البرنامج، بيكي أندرسون، بهذا الصدد: "أعتقد أن الإيرانيين يجب أن يكون هم دور ما.. فإذا كنا نبحث عن حل إقليمي فإن هذا يجب أن يضم جميع الأطراف، بما فيهم الإيرانيون."



وكان أوباما قد وجه خطاباً إلى الأمة مساء الأربعاء، عشية الذكرى الـ13 لأحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، قال فيه إنه لن يتردد بتاتا في شن غارات جوية عسكرية على أهداف تابعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

تابعوا هوا الأردن على