آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

حان الوقت ...رسالة الى من يريدون تقويض صلاحيات جلالة الملك !!

{title}
هوا الأردن -

كتب العميد المتقاعد بسام روبين

استثمر السادة النواب وظيفة كل منهم لصالح قرار يهدف لتحسين رواتبهم الحالية والتقاعدية وهذا الاستثمار يشكل مخالفة واضحة للقانون جهارا فالعمل النيابي يعتبر عملا تطوعيا ناهيك عن ان قانون 1959 كان قد نص على عدم اعتبار مدة النيابة مقبولة لغايات التقاعد.

وقد تناقلت بعض الاوساط الشعبية والسياسية مساء الاحد انباء قد تكون صحيحة مفادها ان جلالة الملك وجه الحكومة باتجاه تصحيح التشوه الحاصل في قانون التقاعد ايا كانت الانباء صحيحة ام غير ذلك فان هذا القرار النيابي نتج عنه استياء شعبي شامل على مستوى الاحزاب والنقابات والهيئات والافراد وقد نتج عنه ايضا تشوه في مظهر الجسم النيابي الاردني المشوه اصلا حيث بات الجسم النيابي وكأنه مصاب بحروق من الدرجة الاولى يصعب شفائها لذلك حان الوقت وبإلحاح لاحالة هذا المجلس على الراحة واستبداله بجسم نيابي جميل يافع قادر على تسلق الجبال والسير لمسافات طويلة بفعل لياقته البدنية العالية ليستثمر وظيفته لصالح الوطن والمواطن .

ان البعض ينادي منذ فترة باجراء تعديلات دستورية واسعة تهدف لتقويض صلاحيات جلالة الملك وقد حان الوقت لتوجيه رسالة لهؤلاء الاخوة بضرورة المحافظة على جزء كبير من صلاحيات جلالة الملك بهدف اصلاح اي اعوجاج صادر عن السلطات الثلاث التنفيذية او التشريعية او القضائية .

وها نحن نعيش قرارا تشريعيا خاطئا جاء في وقت سيء للغاية ولو لم يكن هنالك صلاحيات لجلالة الملك لاعتبر هذا القرار نهائيا ونافذا ولكن الامل ما زال بانتظار قرار ملكي يبطل ما اجمع عليه مجلس الامة وبنفس الوقت يوجه رسالة الى اولئك المطالبون بتقويض صلاحيات جلالة الملك بأن تلك الصلاحيات ارحم على الشعب الاردني من ذلك القرار النيابي الجائر وهذا سيعتمد بشكل مباشر على التوصيات التي يقدمها رئيس الحكومة ورئيس الديوان الملكي لجلالته حيال مشروع القانون.

ان الاستياء الشعبي العارم يحتم على اصحاب القرار عدم التوصية بتصديقه وتوشيحه بالموافقة الملكية السامية لكي يصاب اولئك الداعين اليه بخيبة الامل ويستيقظوا وينتبهوا الى ان الحكومة قد ارادت بهم شرا حينما قادتهم الى مناطق التقتيل وحينما استفزت شعب باكمله لان السادة النواب هم اخر من يستحق التفكير بتحسين دخولهم المحسنة اصلا فهنالك العسكر وهم الاولى وهنالك المعلمون وهنالك القضاة والذين وقف النواب في وجه اعفائهم الجمركي وهنالك موظفي الدولة الذين يعيشون تحت خط الفقر ايضا وهنالك اسر الشهداء والعاطلون عن العمل فهم يعيشون تحت الحد الادنى من متطلبات الحياة .

ان الشعب الاردني مهتم اكثر من اي وقت مضى لسماع توجيهات جلالة الملك لابطال هذا القانون لان اي قرار لا يقف في خندق الشعب قد ينتج عنه مضاعفات لن تكون جيدة لا للوطن ولا لمجلس الامة ولا للمواطن .

سائلا العلي القدير ان يلهم جلالة الملك ابطال هذا القرار لما فيه خير الاردن وخير الشعب وخير النواب انه نعم المولى ونعم النصير

تابعوا هوا الأردن على