آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالوثائق .. تمييز "جندري" في وظائف الجامعة الاردنية فرع العقبة .. والضمور يوضح لـ "هوا الأردن" نسبة الإناث في الفرع 90 %

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن – خاص

 

في خطوة تميزية واضحة تخالف التشريعات الاردنية وعلى رأسها الدستور الذي لم يفرق بين الاردنيين لاي سبب اعلنت الجامعة الاردنية فرع العقبة عن طلب موظفين في عدد من الشواغر مشترطة ان يكون المتقدم لكافة هذه الوظائف ذكرا..!

 

وعلى الرغم من طبيعة الوظائف المطلوبة والتي تناسب الجنسين الا أن "ذكورية" المتقدم وردت في شروط التقدم لكافة الوظائف والتي شملت مهندس حاسوب، فني مختبر حاسوب، فني مختبر ومشرف مختبر علوم بحرية، وهي وظائف تناسب الجنسين.

 

واعتبر مواطنون ان الاعلان بهذه الصيغة يعتبر تمييز جندري ما بين الذكور والاناث وتفضيل للذكور دون النظر الى المؤهلات العلمية او الخبرات العملية.   وقالوا في شكوى وصلت لـ"هوا الأردن" ان الاعلان يحرم خريجات الجامعة ذاتها من فرصة المنافسة الشريفة على الشواغر الوظيفية في جامعتهن، معتبرين ان الاعلان مخالف لقانون العمل الاردني .

 

وطالب المواطنون رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور هاني الضمور بمراجعة الاعلان المنشور حاليا على موقع الجامعة الالكتروني وتعديلة ليشمل كلاً من الذكر والانثى خصوصاً بأن طبيعة الشواغر في الاعلان يمكن القيام بها من كلا الجنسين دون اي اختلاف في جودة المخرجات والنتائج.

 

الجدير بالذكر ان هذا التمييز الجندري يحدث في فرع الجامعة الاردنية بالعقبة فقط حيث ان اعلانات الشواغر في فرع الجامعة الام بعمان لايشترط ان يكون المتقدم ذكرا ويتيح المجال للمنافسة الشريفة ما بين الذكر والانثى مما يدعو للتساؤل اين الرقابة على رئيس فرع الجامعة الاردنية بالعقبة ولماذا تحدث مثل هذة التجاوزات كل هذة الاسئلة لايستطيع الاجابة عنها الا رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خليف الطراونة.

 

من جانبه اوضح رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة الأستاذ الدكتور هاني الضمور في تصريح خاص لـ"هوا الأردن" ان الوظائف المعلنة هي وظائف مهنية مخصصة للذكور مشيرا الى ان نسبة الإناث الموظفات في الفرع نحو 90 % .

 

لافتا الى انه سيتم الإعلان عن توفر شواغر لمشرفات سكن في الفرع وسيتم تعيين إناث وليس ذكور مستهجن بالقول "هل يحق للذكور الإعتراض" ..؟؟

 

شاهدوا الوثائق ...



تابعوا هوا الأردن على