آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الامير مرعد بن رعد يطلق برنامج ابدأ بممارسة الرجبي

{title}
هوا الأردن -

اطلق الامير مرعد بن رعد بن زيد رئيس اللجنة الاردنية للرجبي يوم امس برنامج (ابدأ بممارسة الرجبي) وذلك في احتفال انيق أقيم في المدرسة الفرنسية.

 


وقال سموه في كلمة ألقاها أن هذه الانطلاقة تعد اضافة حقيقية للرياضة الأردنية موجها الشكر والتقدير للأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء اللجنة الأردنية للرجبي والمدارس المشاركة متمنيا لهم التوفيق لعكس صورة حقيقية عن الاهتمام الأردني لكافة أنواع الالعاب الرياضية.

 


ويتضمن البرنامج ثلاث مراحل هي: مرحلة جرّب وتستمر من (9-12) شهرا، ومرحلة العب (تستمر شهرا واحدا)، ومرحلة الممارسة وتتواصل من خلال المنافسة والبطولات ضمن فرق ومنتخبات.

 


ويشارك في هذا البرنامج (14) مدرسة تضم نخبة كبيرة من الشباب حيث أكد سموه في حديثه عن هذا البرنامج قائلا: "أنه حدثا هاما ورئيسيا في تطوير الرجبي في الأردن ونحن نفخر بهذا البرنامج لأنه سيتيح المجال للشباب الأردني من الانضمام الى المجتمع العالمي لهذه الرياضة الفريدة من نوعها بقيمها الراسخة وفوائدها التربوية العظيمة".

 


ووزع سموه خلال البرنامج معدات خاصة بلعبة الرجبي على ممثلي المدارس المشاركة في البرنامج.
على صعيد اخر ستقوم اللجنة الأردنية للرجبي وبدعم من اللجنة الاولمبية الأردنية والاتحاد الاسيوي لكرة الرجبي بتزويد المدارس بالبرامج التدريبية الخاصة والمعدات اللازمة حيث سيتم تدشين هذا البرنامج في (14) مدرسة في عمان هذا العام على أن يتم نشره تدريجيا ببقية المدارس الخاصة والحكومية في الأردن في السنوات القادمة.

 


وكان مجلس الرجبي الدولي قد قام بالعمل على تطوير هذا البرنامج بعناية لضمان تشجيع الفتيان والفتيات على لعب الرجبي بطريقة آمنة وممتعة وحضارية. وقد تم نشر برنامج (ابدأ بممارسة الرجبي) في جميع أنحاء العالم لتعزيز قيم هذه الرياضة، والتي تضم النزاهة والاحترام المتبادل ووحدة الفريق والشغف والانضباط، وذلك بهدف زيادة عدد اللاعبين والمدربين والحكام الجدد على مدى السنتين القادمتين، لا سيما وأن لعبة الرجبي السباعي أصبحت رياضة رسمية ضمن دورة الالعاب الأولمبية، ومن المتوقع أن تشهد عودة قوية في الدورة القادمة في ريو دي جانيرو عام 2016.

تابعوا هوا الأردن على