آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اين انت يا وزير التعليم العالي .. "الهاشمية" و"اليرموك" تفتحان كلية الطب لمن "يدفع"

{title}
هوا الأردن -

استنكرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة 'ذبحتونا' قيام الجامعة الهاشمية وجامعة اليرموك بفتح البرنامج الدولي للطلبة الأردنيين الأمر الذي يعتبر مخالفة صريحة لتعليمات مجلس التعليم العالي التي حصرت القبول بالبرنامج الدولي للطلبة غير الأردنيين بحسب بيان وصل لـ"هوا الأردن" نسخة منه . 

و وجهت 'ّذبحتونا' رسالة إلى وزير التعليم العالي أشارت فيه إلى أن هذا القرار يضرب مبدأ المساواة بين المواطنين الذي ينص عليه الدستور الأردني. فهذا الإجراء يسمح لأي طالب أردني دخول كلية الطب شريطة أن يكون قادراً على دفع رسوم الساعة والذي يصل إلى 250 دينار في الهاشمية، كما أن هكذا قرار سيعمل على ضرب سمعة جامعاتنا الأردنية وخفض مستوى مخرجات التعليم فيها.

يذكر بأن الجامعة الأردنية فتحت البرنامج الدولي للطلبة الأردنيين في العام الماضي إلا أنها تراجعت عن قرارها هذا العام بعد إثارة الحملة للقضية. 

على صعيد آخر، طالبت الحملة وزير التعليم العالي بضرورة إيجاد حل سريع للطلبة الأردنيين الذين يدرسون في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث بدأ العام الدراسي هناك في ظل أجواء حرب داخلية. 

وقد تواصلت الحملة مع مجموعة من هؤلاء الطلبة الذين أكدوا غياب الأمن والأمان في صنعاء حيث يقيمون ويدرسون إضافة إلى تجاهل البعثة الدبلوماسية الأردنية لهم واكتفائها بعمل حصر لأسمائهم.

واشارت 'ذبحتونا' إن وزارة التعليم العالي معنية بمتابعة أوضاع هؤلاء الطلبة والعمل على إعادتهم إلى الأردن حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم.

تابعوا هوا الأردن على