آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بهجت سليمان : هذا ما كان سيحدث لو تنحى الاسد

{title}
هوا الأردن -

د. بهجت سليمان

نشر الدكتور بهجت سليمان سفير سوريا السابق في الاردن على صفحته على الفيس بوك مقالاً بعنوان:
( - لو تنحّى " بشّار الأسد " " من الأوّل " " ما كنّا وْصِلْنَا لٓ هون " .
- لو تَرَك ، من البداية " ما كان صار فيه إرهاب بِ سورية ولا داعش ولا النّصرة ولا غيرو . )
 
مثل هذه الأقاويل الحمقاء الغبية المأفونة ، يردّدها نَفَرٌ من البلهاء أو الجَهَلة أو الأجَراء أو الخونة أو الجواسيس .
 
نعم
 
( 1 ) : لو تَنَحّى الرئيس بشار الأسد ، منذ البداية ، لَ كانت الجمهورية العربية السورية ، قد تحٓوّلت إلى عشرات - إِنْ لم يكن مئات - " الإمارات المتأسلمة الوهابية الداعشية " المتصارعة ، وَلَ كان عدد الضحايا ، في سورية ، عَشرة أضعاف ما هو عليه الآن، ولَ كان العدد قد تجاوزَ المليونين من الضّحايا ، حتّى الآن .
 
 
( 2 ) : لو تنحّى الرئيس الأسد ، لَ كانت سورية الآن ، أسوأ بكثير من الصومال ومن ليبيا .
 
 
( 3 ) : لو تنحى الرئيس الأسد ، لَ كان الآن ، أصغر ضابط مخابرات إسرائيلي ، هو الحاكم بِأمْرِه ، ليس في عاصمة الأمويين فقط ، بل في كل حيّ من أحياء الوطن السوري .
وَلَ كان أصغر متموّل نفطي أو غازي ، يٓضُمّ إلى " أسطول حريمه " مئات السبايا السوريات .
 
 
( 4 ) : لو تنحّى الرئيس الأسد، لَ كان الجيش العربي السوري ، قد انحلّ ، وَلَ تَحٓوّل إلى عشرات " الجيوش " المتصارعة ، إلى ما شاء الله ، وَلَ كان الخَوَنة الذين فَرّوا ، من بين صفوفه ، إلى الخارج وباعوا أنفسهم للشيطان ، هم الذين يقومون بذلك . .
 
 
( 5 ) : لو تنحّى الرئيس الأسد ، لَ كان المخطط الصهيو - أطلسي الاستعماري الجديد ، قد اختصرَ على نفسه نصفَ الطريق ، وَلَ كانت المنطقة بكاملها الآن في الحضن الصهيوني ، وَلَ كانت المنطقة قد عادت إلى عصور الانحطاط ، وبِأكثر مما هي عليه الآن بكثير .
 
 
( 6 ) : لو تنحّى الرئيس الأسد ، لَ كانت سورية الطبيعية ، قد خرجت من التاريخ ومن الجغرافيا ، و لَ أخذَ الاستعمار القديم - الجديد ، ثأره كاملا ً ، من نبع الحضارة وحصنها الأول على وجه الأرض .
 
 
( 7 ) : لو تنحّى الرئيس الأسد ، لَ كان أصحابُ هذا القول أنْفُسُهُمْ ، هم أوّل الضحايا ، وَلَ كانوا قد ذهبوا " فَرْق عملة " ، لِ أنّ أسيادهم ومشغّليهم ، كانوا سَيٓرْمُونٓ بهم ، في مجارير الصّٓرْف اللا ّصحّي ، بعد أن تكون مهمّتهم السّافلة مِثْلهم ، قد انتهت .
تابعوا هوا الأردن على