آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اتفاقية لإقامة حديقة الضمان الاجتماعي البيئية في مادبا

{title}
هوا الأردن -

وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اتفاقية مع بلدية مأدبا الكبرى، لإقامة حديقة عامة وفقا للمعايير البيئية في الحي الشرقي بالمدينة، تحت مسمى «حديقة الضمان الاجتماعي البيئية «.
ووقع مذكرة التفاهم، أمس الاثنين، المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، ورئيس بلدية مأدبا الكبرى  مصطفى المعايعة.


وقالت الروابدة إن المؤسسة حريصة على تفعيل دورها الحيوي في مجال المسؤولية المجتمعية، من خلال برامج عمل تهدف إلى دعم مشروعات المجتمع المحلي للإسهام في تنميته، وبما ينعكس إيجابا على التنمية المستدامة، وينسجم مع المسؤوليات الملقاة على عاتقها، وذلك بالتشارك مع القطاعين العام والخاص.


وأكدت الروابدة أن المؤسسة معنية بالتنسيق والتعاون مع الهيئات و المؤسسات الوطنية كافة في مجال تحقيق الأهداف والغايات المجتمعية، ودعم المبادرات المحلية، معربة عن أملها بإسهام هذه الاتفاقية في تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع العام وتعميمها على المدن والمحافظات الأخرى، وتوسيع نطاق عملها، حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع بلدية مأدبا الكبرى يأتي في إطار شراكات تعقدها مؤسسة الضمان مع العديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص، بهدف دعم تكامل سياسات الدولة في نطاق المسؤولية المجتمعية، وتمكين المواطن اقتصادياً واجتماعياً.

 

 من جهته، قال رئيس بلدية مأدبا الكبرى مصطفى المعايعة ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق خطط البلدية الرامية إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية في المحافظة من خلال إقامة مشروعات خدمية للصالح العام، حيث قدمت البلدية فيما مضى العديد من قطع الأراضي لإقامة مشروعات حيوية خدمية والتي تم إنجازها، ومنها: للقوات المسلحة لإقامة مستشفى عسكري، ولوزارة التنمية الاجتماعي لإقامة مركز للتنمية الاجتماعية، والآن قطعة أرض بمساحة ستة دونمات قابلة للزيادة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لإقامة حديقة بيئية.


وبموجب الاتفاقية تلتزم بلدية مأدبا الكبرى بتخصيص قطعة أرض  مصنفة كحديقة عامة، وحسب المخططات التنظيمية الواردة من البلدية،  حيث يتشارك الفريقان بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية من خلال التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، لتوفير المستلزمات والمتطلبات كافة لإنشاء الحديقة، وفي جميع  مراحل العمل.


وستقوم مؤسسة الضمان ومن خلال موظفيها بمتابعة تجهيز الحديقة هندسياً وفنياً، وإعداد المخططات الهندسية اللازمة، والإشراف على تجهيز الحديقة خلال مراحل العمل وصولا إلى الشكل النهائي للحديقة، علماً بأن المؤسسة لن تتحمل أي تكاليف مالية، كون أموال الضمان محددة الصرف والإنفاق قانونا، وإنما ستقوم  بجلب االأموال والتبرعات من شركات القطاع الخاص لتمويل مراحل العمل بالحديقة .

  وستنتدب البلدية أحد مهندسيها للتنسيق مع المؤسسة في مراحل العمل كافة، وتتعهد لبلدية بتوفير الحراسة والصيانة اللازمة وأعمال النظافة للحديقة، ومتابعة ري الأشجار ورعاية المزروعات، أثناء وبعد انتهاء المشروع، لضمان استدامة الحديقة، وسيُتاح للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إنشاء كوخ أو كشك في الحديقة للإجابة عن استفسارات المواطنين ومرتادي الحديقة حول قانون الضمان الاجتماعي.


   وعلى هامش حفل التوقيع، قدمت مدير عام الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة درع المؤسسة لرئيس بلدية مأدبا الكبرى مصطفى المعايعة، تقديراً لجهود البلدية وتعاونها في إنشاء الحديقة.

تابعوا هوا الأردن على