آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المقدسي: هذه نصائحي للمجاهدين في وجه الصليبيين والجيوش المرتدة

{title}
هوا الأردن -

وصف عاصم البرقاوي، المعروف بأبو محمد المقدسي، منظر التيار السلفي الجهادي، الضربات التي يوجهها التحالف الدولي على مناطق في سوريا، بمشاركة دول عربية بـ"الحرب صليبية"، والتي تعاونها، "الجيوش المرتدة" للقضاء على المجاهدين، في سوريا والعراق، وفق قوله.



وقال المقدسي في رسالة مكتوبة، نشرت عبر منتديات "السلفية الجهادية"، أن الحرب بدأت بعد عمل استخباراتي طويل جرى وسط ارتخاء أمني في شرائح "المجاهدين" جرهم إلى استعمال وسائل التواصل بمختلف أنواعها، رغم عدة الحاجة لها في الكثير من الأحيان وفقاً له.



ووجه المقدسي للفصائل الإسلامية المقاتلة، ومنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، عدة نصائح، منها: تنقية صفوفهم، مما أسماهم "المنافقين"، وإظهار التحيز لله، ولرسوله، ولعموم المؤمنين، على حساب ما أسماهم "الطواغيت" الموالين لـ"الصليبيين"، ليكون سبباً في كشف زيف "الجيوش المرتدة"، على حد قوله.



كما دعا المقدسي الفصائل، إلى "التوبة" عن المظالم، والمبادرة إرجاع الحقوق المسلوبة، لأصحابها، والمصالحة بين بعضهم البعض، مضيفاً:


أظهروا موالاة عموم المؤمنين وعدم الشماتة بفصيل منهم أو الفرح بما يصيبه من نكبات وبما يطوله من عدوان الصليبيين الذين لا يفرح بقتل مسلم على أيديهم عاقل من المسلمين لأنهم يحاربون ويقصفون اليوم الدولة والنصرة وغدا سيقصفون ويحاربون كل فصيل يريد وجه الله ونصرة دينه وتحكيم شرعه، والمسلمون الصادقون جميعهم في سفينة واحدة فلا يتمنين عاقل غرقا لسفينة هو أحد ركابها".


وجدد المقدسي مطالبته جبهة النصرة، و"الدولة الإسلامية" بضرورة تبادل الأسرى بينهم، من الذين لم تتلطخ أيديهم مبيناً أن في ذلك منفعة كبيرة للمسلمين، كون تلك الخطوة تعني مقدمة لنزع الخلافات بينهم، مما يغيظ الأعداء، ويحمي الأسرى كونهم هدفاً للطيران الغربي الذي يستهدف مقرات التنظيمين، التي يستخدم بعضها كسجون، وفقاً للمقدسي.


كما كرر منظر التيار الجهادي دعوته إلى إطلاق سراح عموم المسلمين، وموظفي الإغاثة ولجانها، من الذين لم يثبت عليهم تهم "الجاسوسية"، وإنما جاؤوا فقط لمساعدة المستضعفين، على حد قوله.



وعاد المقدسي ليحذر من خطورة التساهل في استخدام الأجهزة المحمولة، ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تعتبر صيداً ثميناً للاستخبارات العالمية، في تحديد أهدافها، موضحاً أن الكثير من عمليات استهداف قيادات الفصائل المقاتلة في سوريا، جرت بنفس الطريقة، وبأخطاء فادحة من "المجاهدين".



يشار أن دولاً عربية، منها الأردن أعلنت صباح اليوم بدء عمليات جوية، تستهدف معاقل لتنظيم إرهابي في سوريا، وأعلن الناطق باسم الحكومة محمد المومني، أن الجيش الأردني ضرب بالفعل بعضاً من تلك الأهداف، إلا أن نشطاء سوريون، قالوا أن الضربات استهدفت مدنيين، ومقاتلين في فصائل أخرى مثل جبهة النصرة، وحركة أحرار الشام. 

تابعوا هوا الأردن على