آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

فضيحة من العيار الثقيل تهز وزارة التنمية الإجتماعية ..؟؟

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص _اسراء أحمد 

مخالفات بالجملة تضمنها نظام مراكز الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد والذي أقرته الحكومة مؤخرا والمتضمن مخالفات لأحكام قانون حقوق الأشخاص والدستور الأردني والإتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة .

 

"هوا الأردن " تفتح ملف تجاوزات على التشريعات الدولية وخرق واضح للإتفاقية الموقعة دوليا والتي تسود على القانون المحلي ، حيث وضع النظام هذه المراكز في قبضة وزير وموظفو التنمية لتقرير مصيرهم والتحكم بهم جراء منحهم صلاحيات الإغلاق دون إنذار مسبق وفرض مبلغ (1000 دينار) عن كل منتفع وحسب الطاقة الإستيعابية للمراكز ، الأمر الذي يفرض سياسة التمييز بين المعاقين وحسب قدرتهم المالية وتراجع مستوى الخدمات المقدمة لهم من رعاية وتعليم وتاهيل بحجة التكلفة العالية التي تقع على هذه الخدمات المقدمة لهم ، وبالتالي عدم قدرة تحقق المؤسسات العاملة في هذا المجال بدفع هكذا مبلغ عن كل منتفع مما يهدد بالحاق الضرر في السمعة التاهيلية للمراكز الأردنية والتي تفرض نفسها على المشهد وسط منافسة شديدة مع دول الجوار .

 

وقد نصب النظام الجديد وزير التنمية ليحل محل المحاكم في التحقيق وإصدار الأحكام بحق المراكز المخالفة مما اوقع مصير المراكز والمؤسسات الخاصة العاملة حت مطرقة مزاجية الموظفين وسندان النظام الجديد .

 

"هوا الأردن" ستفتح ملف التجاوزات القانونية في النظام الخاص بشكل مفصل بعد ان تلقت اتصالات عدة من المواطنين واصحاب المراكز لتحقيق العدالة حيث سنقوم بنشر مطالعة قانونية للنظام اعدها الخبير القانوني الدكتور علي الزيود وقدمها النائب عبد الجليل الزيود العبادي بواسطة مذكرة نيابية لرئيس الوزراء للمطالبة بالغاء النصوص المخالفة للنظام .

 

تابعوا هوا الأردن على