آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

إختباران صعبان لقطبي العاصمة وفرصة مواتية لبرشلونة

{title}
هوا الأردن -

يخوض قطبا العاصمة الأسبانية أتلتيكو مدريد حامل اللقب وجاره ريال مدريد إختبارين صعبين في المرحلة السادسة من الدوري الأسباني، الأول أمام ضيفه إشبيلية، والثاني أمام مضيفه فياريال غدا  السبت.

 

في المقابل، تبدو الفرصة مواتية امام برشلونة لتعويض سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ملقة 0-0، عندما يستضيف غرناطة الجريح السبت ايضا.

 

في المباراة الاولى، تنتظر اتلتيكو مدريد ومدربه الارجنتيني دييجو سيميوني قمة نارية امام إشبيلية شريك برشلونة في الصدارة. ويطمح حامل اللقب الى مواصلة صحوته بعدما استعاد نغمة الانتصارات بالامس بالفوز على مضيفه الميريا 1-0 ما مكنه من الارتقاء الى المركز الثالث وتقليص الفارق بينه وبين برشلونة الى نقطتين فقط.

 

ويعول اتلتيكو مدريد على عاملي الارض والجمهور لايقاف الانطلاق القوية لاشبيلية بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الاندلسي الذي يبلي البلاء الحسن حتى الان ولو انه لم يواجه فرقا من العيار الثقيل حتى الان باستثناء ضيفه فالنسيا الذي تعادل معه 1-1 في المرحلة الاولى قبل ان يحقق 5 انتصارات متتالية بينها فوز على فيينورد روتردام الهولندي 2-0 في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج”.

 

ويدرك إشبيلية جيدا ان مهمته ستكون محفوفة بالمخاطر خاصة وان البطل يسعى الى النقاط الثلاث لحشد معنويات لاعبيه قبل القمة النارية التي تنتظره الاربعاء المقبل امام يوفنتوس الايطالي في الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

وفي الثانية، يمني ريال مدريد النفس بمواصلة انتصارات الكاسحة في الاونى الاخيرة وفك العقدة التي لازمته في الموسمين الاخيرين على ملعب “المادريجال” في فياريال. وسجل النادي الملكي 18 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيرة التي تألق فيها امام بازل السويسري (5-1) في دوري ابطال اوروبا وديبورتيفو لا كورونيا (8-2) في المرحلة الرابعة والتشي (5-1) في المرحلة الخامسة وذلك بعد هزيمتين متتاليتين في “لا ليجا” ضد ريال سوسيداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

 

ويدين ريال بهذه الفورة الهجومية الى رونالدو الذي سجل 9 اهداف في المباريات الثلاث الاخيرة بينها هاتريك في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا وسوبر هاتريك في مرمى التشي.

 

ويملك النادي الملكي الذي يستعد لمواجهة لودوجوريتس البلغاري الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من المسابقة القارية، الاسلحة اللازمة لحسم مواجهته امام فياريال خاصة قوته الهجومية الضاربة بقيادة رونالدو الويلزي جاريث بايل والكولومبي جيمس رودريجيز والوافد الجديد الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” الذي سجل ثنائية في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا.

 

ويأمل ريال مدريد في استغلال المعنويات المهزوزة لفياريال بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ايبار الوافد الجديد على دوري الاضواء. وسقط ريال مدريد في فخ التعادل في الموسمين الاخيرين على ملعب المادريجال ويعود فوز الاخير على هذا الملعب الى عام 2011 عندما انهى المواجهة في صالحه 3-1 بينها ثنائية لرونالدو.

 

وفي الثالثة، تبدو الفرصة مواتية امام برشلونة لتعوبض ادائه المخيب امام مضيفه ملقة عندما اهدر اول نقطتين له في الموسم بسقوطه في فخ التعادل السلبي. واعترف مدرب برشلونة لويس انريكه بان فريقه خاض اصعب مباراة له هذا الموسم، وقال “هذا المساء خضنا اصعب مباراة لنا بسبب الاداء الجيد للفريق المنافس”، مضيفا “لم نكن مركزين في الامتار الاخيرة، لم نعان طيلة المباراة ولكن ملقة قدم مباراة جيدة وضغط علينا بقوة، أعتقد بان النتيجة عادلة”.

 

وستكون مواجهة برشلونة لغرناطة الجريح الذي خسر امام ضيفه ليفانتي 0-1 امس الاربعاء، بروفة للنادي الكاتالوني قبل المواجهة النارية التي تنتظره امام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية للمسابقة القارية العريقة.


ويخوض فالنسيا الذي يملك فرصة اللحاق ببرشلونة و إشبيلية الى الصدارة في حال فوزه على ضيفه قرطبة هذا المساء في ختام المرحلة الخامسة، رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة ريال سوسيداد.

 

ويلعب السبت ايضا اتلتيك بلباو مع ايبار، وليفانتي مع رايو فايكانو، والاحد خيتافي مع ملقة، وديبورتيفو لا كورونيا مع الميريا، وقرطبة مع اسبانيول.

تابعوا هوا الأردن على