آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مدرب النشامى: مواجهة اليابان صعبة بكأس اسيا

{title}
هوا الأردن -

عبر الكابتن راي ويلكينز المدير الفني للمنتخب الوطني عن حماسه للعمل على رأس الادارة الفنية للنشامى وقيادته له خلال المرحلة المقبلة وما يتخللها من استحقاقات.



واكد المدرب الإنجليزي ان حماسه هذا ينبع مما لمسه من سمو الامير علي بن الحسين قائد الكرة الاردنية وقال: منذ بداية تعاملي مع سمو الأمير علي وقبل التوقيع الرسمي كمدير فني للمنتخب الوطني وجدت ان حرص سموه ودعمه وشغفه واهتمامه منقطع النظير وحرصه على تطوير الكرة الاردنية وهو ما يدفعه للعمل باخلاص وجهد من اجل ترجمة رؤيا سموه الشمولية.



ويرى الكابتن ويلكينز ان كرة القدم الأردنية محظوظة بوجود سموه قائدا لها وانه جاء الى الاردن محملا بطموحات وآمال كبيرة تهدف بالدرجة الاولى الى المساهمة بتطوير كرة القدم الاردنية عموما والمنتخب الوطني الاول بشكل خاص من خلال تركيز العمل وتوجيه كل الطاقات للمضي قدما بتحقيق هذه التطلعات.



واضاف في هذا السياق: امامنا الكثير من العمل اذا ما اردنا ترجمة اهدافنا على ارض الواقع وهذا لا يتحقق الا بتطوير العديد من الجوانب المرتبطة بكرة القدم سواء الفنية او البشرية او المقومات المتعلقة بالبنية التحتية.. فمنذ قدومي حر صت على متابعة العديد من مباريات الدوري المحلي كما سبق وان شاهدت اشرطة خاصة لمباريات المنتخب الوطني وهو ما منحني انطباعات اولية عن الكيفية التي سيسير عليها نهجنا العملي.



وتابع: لن نصل الى درجة الكمال لكننا سنحاول قدر الامكان تطوير انفسنا الى درجة تتيح لنا الظهور بثوب المنافسة وخصوصا في الاستحقاق القادم عبر المشاركة في نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا 2015، وهو ما يعني النظر مبدئيا الى ابعد من الدور الثاني الذي توقف عند حاجزه المنتخب الوطني في المشاركتين السابقتين..



واضاف : ثقافة الفوز هي عنواننا وهي ما سنحاول زرعها لدى اللاعبين والمنطومة كاملة واعتقد ان سر النجاح في اي عمل يكمن هنا تحديدا.


ووفقا لما استقر عليه من ملاحظات جراء متابعاته الاخيرة للمباريات والاندية، نوه المدير الفني الى اهمية ان تمتزج المنافسات المحلية بالندية والتنافس مع الجوانب الفنية والمهارية فضلا عن ضرورة تحسين معايير القوة البدنية لدى اللاعبين وقال "يوجد في الاردن خامات طيبة والفرق تلعب بأداء تكتيكي مدروس، ولكن تحتاج وتيرة المنافسة الى الارتفاع قليلا حتى ترتقي المنظومة كلها الى درجات اعلى، دون ان نغفل الى دور الجماهير في ذلك، والتي نتمنى ان تحتشد اكثر كي تزيد من واقع الاثارة وتجبر اللاعبين والفرق على تقديم كل ما لديهما”.


وواصل: سأبقى اتابع المنافسات سواء المحلية والعربية ولن اتوقف عن ذلك وستتاح الفرصة لكافة اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني ولكن قبل ذلك على اللاعبين انفسهم الاجتهاد والعمل سواء مع فرقهم او المنتخب وبشكل فردي من اجل ان ينالوا هذه الفرصة على ارض الواقع.


وعن طبيعة المرحلة القادمة قال: ينتظرنا الان مباراتين وديتين امام الكويت 10 و13 تشرين الاول المقبل، وسنحاول استغلالهما جيدا بشكل يضمن الوصول تدريجيا الى درجات الجاهزية المطلوبة قبل الظهور في النهائيات القارية، سأعمل انا ومساعدي فرانك وبرفقة الجهاز الفني المحلي الذي يضم احمد عبد القادر ووليد ميخائيل ومانويل وانزور حينا والبقية بشكل جدي وعلمي ومدروس وكلي ثقة بكفاءة اعضاء الاجهزة القائمة على المنتخب وقدرتنا على مزج خبراتنا لما هو لصالح المنتخب الوطني واللاعبين.


واردف: بخصوص النهائيات الاسيوية ومن وجهة نظري ارى ان مواجهة اليابان ستكون الاصعب فيما يتوجب علينا الفوز على العراق وفلسطين في خطوة للانتقال الى الدور الثاني ومن ثم العمل على تجاوز ذلك، وفي حال كانت ثقافة الفوز حاضرة لدى الجميع لا اعتقد اننا سنواجه صعوبات في ذلك.


وعلى جانب اخر، اشاد الكابتن ويلكينز بالمنتخب الاولمبي الذي يواصل مشواره بنجاح في دورة الالعاب الاسيوية "لدى المدير الفني جمال ابو عابد مجموعة مميزة قادرة على تدعيم صفوف المنتخب الوطني في المستقبل، واعجبت جدا بالاداء والنتائج وفقا لمتابعتي لكافة المباريات واتمنى ان تتوج هذه المسيرة بأعلى درجات الانجاز”.


وفي الختام شدد المدير الفني على اهمية تضافر كافة الجهود وعلى مختلف الأصعدة خلال الفترة القادمة وتمنى ان تثمر هذه الجهود عن نتائج ترضي الطموحات وتتوافق مع حجم وسمعة المنتخب الوطني.

تابعوا هوا الأردن على