آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المشاركة الاردنية في الاسياد.. تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي

{title}
هوا الأردن -

ينطبق المثل الشعبي الشهير.. تيتي تيتي مثل ما رحت جيتي  على المشاركة الاردنية في دورة الالعاب الاسيوية التي تعد الاضعف في تاريخ مشاركت الاردن في دورات الالعاب الاسيوية.

 

وباستثناء أبطال الأردن للملاكمة والكاراتيه الذين حظوا بإستقبال مميز في مطار الملكة علياء الدولي حيث نجح منتخب الملاكمة في حصد ثلاث ميداليات فضية عبر عدي الهنداوي وبرونزيتين كانتا من نصيب عبادة الكسبة وإيهاب درويش فيما حصل منتخب الكراتيه على ميدالية فضية واحدة عبر اللاعب عبد الرحمن الم صاطفة فان الفشل كان حليف بقية الفرق الجماعية والفردية التي شاركت.

 

وجاء ترتيب الأردن بين الدول المشاركة في الدورة بالمركز “31” من بين “37” دولة حصدت الميداليات الملونة ومن بين “45” دولة آسيوية مشاركة في الدورة وهو ترتيب لا يتناسب على الاطلاق مع الطموح الرياضيين الاردنيين الذين تخلوا عن شعار المشاركة لاجل المشاركة منذ سنوات.

 

المشاركة الاردنية التي ضمن 200 شخصا كانت فاجئة للجميع ولا بد ان تضع المسؤولين عن الشأن الرياضي امام مسؤولية البحث عن الخلل لمعالجته فورا, فالفشل في الدورة الاسيوية لا يعني الا امرا واحدا وهو ان رياضتنا بدلا من ان تسير الى الامام والاقتراب من حلم الاولمبياد فانها تتراجع خطوات كبيرة الى الخلف, وهو مؤشر خطير لا بد للجنة الاولمبية ان تقف على اسبابه الحقيقية ومعالجتها حتى لا يتواصل التراجع.

 

لقد شكل الخروج المبكر للاعبي التايكوندو ومنتخب السلة والكاراتيه والمصارعة قمة المفاجآت الأردنية رغم المعسكرات التي أقيمت لهما قبل بدء الدورة الآسيوية.

 

ان ما حدث في كوريا كان بخلاف كل التصريحات التي صدرت عن اللجنة الاولمبية وعن رئاسة بعثة الاردنية وعن المدربين واللاعبين وهو ما يحير ويطرح اكثر من علامة تساؤل اولاها اين الخلل: هل هو في مسيرة اعداد المنتخبات الوطنية من طرف اتحاداتها ام هو سوء اختيار وتقييم حقيقي من اللجنة الاولمبية التي اعتمدت العابا واستثنت اخرى بدعوى ان الالعاب المختارة قادرة على الانجاز.

 

ويسجل لمنتخب الملاكمة الذي قاده المدير الفني الوطني أيمن النادي بأنه صنع الإعجاز وحفظ شيئاً من وجه الرياضة الأردنية حينما حصد ثلاث ميداليات رغم قلة الدعم المقدم من اللجنة الأولمبية لهذه الرياضة حيث لم ينخرط اللاعبون بأية معسكر خارجي بعكس منتخبات جماعية أنفق عليها الكثير من المال وخرجت من الأبواب الخلفية.

 

هذا وتعتبر مشاركة الأردن في الدورة الآسيوية “انشون 2014″ الأكبر من حيث المشاركين ولكنها الأضعف من حيث المنجزين حيث حصد في المشاركات الست السابقة على “29” ميدالية “3ذهب” و 13 فضية” و “13” برونز.

تابعوا هوا الأردن على