آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

إقبال غير مسبوق على اقتناء المعدن الاصفر محليا

{title}
هوا الأردن -

شهدت أسواق الحلي والجواهر المنتشرة في المملكة اقبالا نشطا من قبل المواطنين، من خلال عمليات البيع والشراء المستمرة للمصوغات الذهبية المتنوعة خلال فترة عيد الاضحى، وذلك لانخفاض اسعار الذهب محليا مقارنة مع الاشهر السابقة، حيث سجل غرام الذهب 21 قيراطا نحو 25 دينارا، حسب امين سر نقابة الحلي والجواهر ربحي علان.



وقال علان ردا على استفسارات ان الانخفاض السعري للمعدن الاصفر الذي سجل نحو 1223 دولارا للاونصة رفع من مستويات البيع والشراء في الاسواق، لغايات الادخار وجني الارباح، مشيرا الى ان محال بيع الحلي والجواهر لم تشهد اي نوع من الارباك او التوقف عن تقديم الخدمة خلال فترة انخفاض اسعار الذهب محليا.



وبين ان موسم العيد من كل سنة يساهم في رفع مستويات اقبال المواطنين على المصوغات الذهبية لغايات تقديم المعايدات .


والهدايا، ومتبوعا بمناسبات الزواج خلال الفترة نفسها.



اما بالنسبة لاسعار الذهب في السوق المحلية فقال علان ان سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا سجل نحو 28.20 دينار، وسعر الذهب عيار 21 قيراط بنحو 25 دينارا، اما عيار 18 قيراط فسجل نحو 21.2 دينار للغرام الواحد.


وبلغ سعر الليرة الرشادي في الاسواق المحلية نحو 183 دينارا وسعر الليرة الانجليزي نحو 207 دنانير.



واشار صاحب احد محال الحلي والمجوهرات في العاصمة محمد هشام، الى ان فترة العيد شهدت طلبا كبيرا على المصوغات الذهبية خاصة عيار 18 قيراط متوقعا استمرار وتيرة الاقبال الجيدة حتى نهاية الاسبوع الحالي.



ويشار الى ان الكوادر الفنية في مؤسسة المواصفات والمقاييس دمغت في شهر شباط الماضي 730 كيلو غراما من الذهب المحلي قيمتها 22 مليون دينار.



عالميا، استقر الذهب يوم أمس الاول الجمعة بعد توقف مكاسبه التي حققها على مدى أربع جلسات بفعل صعود الدولار لكن المعدن النفيس ما زال يلقى دعما حول مستوى 1220 دولارا بفعل احتمالات تباطؤ اقتصادي واسع النطاق قد يبقي اسعار الفائدة منخفضة.



وأدى صعود العملة الأمريكية إلى انخفاض السلع الأولية إذ هوى سعر برنت في العقود الآجلة في وقت سابق أكثر من 1 % إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات في حين تضررت أسواق الأسهم من مخاوف بشأن الآفاق الاقتصادية العالمية.

تابعوا هوا الأردن على