آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

اجتماع الطفايلة : المطالبة بإسقاط "بلتاجي" وإزالة المظاهر الأمنية والافراج عن الموقوفين ولقاء مع مساعد مدير الامن العام

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص 

حمل أبناء حي الطفايلة بالعاصمة عمان مسؤولية الاشتباكات التي جرت بين قوات الدرك وأصحاب البسطات في منطقة العبدلي الى أمين عمان عقل بلتاجي.



وطالب أبناء حي الطفايلة  خلال الاجتماع الذي عقد مساء الأحد بانسحاب قوات الدرك وازالة نقاط التفتيش الأمنية المنتشرة على مداخل الحي.



كما طالبوا بحضور كبار ووجهاء المنطقة بالافراج عن الموقوفين على خلفية الأحداث التي رافقت ازالة بسطات سوق العبدلي.



وقال المشاركون "على أمين عمّان عقل بلتاجي احترام العشائر الاردنية" وحملوه مسؤولية ما جرى بين أصحاب البسطات ورجال الأمن.



وأكدوا ان اجتماعهم لن يكون الأخير، مشيرين الى انهم شكلوا لجنة لحل المشاكل التي يعاني منها اهالي الحي بجانب حادثة "البسطات" مطالبين الحكومة بتوظيف 500 شاب من أبناء الحي العاطلين عن العمل.



وبهتاف "سلمية" خرج المشاركون في الاجتماع مع عدد من أبناء الحي بسميرة باتجاه وسط البلد لتسليم المعنيين المطالب التي خرجوا بها.


وفي سياق متصل انهى أبناء حي الطفايلة احتجاجهم بعد اجتماع عقدوه بين اللجنة التي شكلوها مساء الأحد و مساعد مدير الأمن العام اللواء عبد المهدي الضمور وعدد من القيادات الامنية وقوات الدرك. 


الضمور اكد لأهالي الحي ان الاجهزة الامنية ستقوم بتخفيف الانتشار الأمني ونقاط التفتيش تمهيدا لالغائها بالكامل، في المقابل تعهد المتحدث باسم ابناء الحي حربي الشبيلات بعدم تعرض المتضررين لرجال الأمن ووقف الاعمال الاحتجاجية. 

تابعوا هوا الأردن على