آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

12 عاماً لـ حدث قتل شابا ورماه بعبارة انتقاما منه لممارستة فعلاً شائناً معه في الكرك

{title}
هوا الأردن -

دانت محكمة جنايات عمان حدثاً بجناية القتل العمد وقررت اعتقاله اثني عشر عاما، لاقدامه على قتل شاب ورميه بعبارة انتقاما منه لممارسة المغدور معه فعلاً شائناً. 



فيما برّأت حدثاً آخر متهما معه بذات القضية بعد ان توصلت المحكمة لعدم وجود اي دليل يربطه في الجريمة الا اعترافاته لدى الشرطة التي ثبت للمحكمة انها اخذت بالاكراه، وقررت المحكمة ابطال هذه الاعترافات وبطلان كشف الدلالة الذي اعتمد عليه والمبني على اعترافاته.



وبين قرار المحكمة ان المغدور كان يمارس فعلاً شائناً مع المتهم الحدث ما اشعره بالذل والاهانة وقرر الانتقام منه وعقد العزم على ذلك فجهز سلاح مسدس لهذه الغاية واخذ سيارة تعود لعمه, ورافقه المتهم الثاني وذهبا للبحث عنه وعندما التقياه رافقهما بالسيارة الى ان وصلا لمنطقة خالية من الناس في منطقة الربة في الكرك فشعر عندها المغدور بالخوف ونزل مسرعا عله ينجو من الموت الا ان طلقات المتهم خيبت اماله وسقط ارضا الا انه كان لا يزال على قيد الحياة فرماه داخل العبارة وواصل اطلاق النار عليه حتى تأكد انه فارق الحياة واتفقا على كتمان الامر، وقام المتهم بمسح آثار الدماء من على فرش السيارة واخفاء البندقية المستخدمة في الجريمة.


ودانت محكمة الجنايات الحدث بجناية القتل العمد ولكونه من فئة الحدث قررت الحكم عليه بالاعتقال لمدة اثني عشر عاما استنادا لقانون الاحداث. 



وايدت محكمة التمييز هذا الحكم من حيث العقوبة والادانة، مشيرة إلى ان افعال المتهم تشكل كافة اركان وعناصر جناية القتل العمد كونه جهز للجريمة واعد لها مسبقا ما يثبت نيته بقتل المغدور. 

تابعوا هوا الأردن على