آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

"هوا الأردن" تنشر تفاصيل جلسة العصف الذهني لشورى جماعة الأخوان

{title}
هوا الأردن -

في ساعة متأخرة من ليلة الخميس انفضت جلسة طارئة وعاصفة عقدها مجلس شورى الإخوان المسلمين وذلك بغية اجراء تعديلات على ما يعرف بـ'لائحة الإنتخابات الداخلية'الى جانب اجراء تجديدات على المكتب التنفيذي للجماعة.

 

الجلسة التي اشبعت بالأراء جاءت لمناقشة ما عرف بمبادرة المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد.

 

وبحسب ما رشح من تسريبات إعلامية فإن المجلس قرر إجراء تلك التعديلات لاستكمال مسار المبادرة تباعا خلال الأشهر المقبلة، مقرا بجدولة المبادرة واستكمال مسار تنفيذها.

 

كما تتضمن تعديل اللوائح الانتخابية بما يضمن الزامية التداول على المواقع القيادية وضمان أوسع نطاق من التعبير عن توجهات الهيئات العامة في التنظيم، وإسقاط شرط الاشتراك للناخبين.

 

وفي الوقت الذي بقيت فيه تفاصيل أخرى عن اجواء الجلسة التي امتدت لنحو خمس ساعات طي  الكتمان والسرية فإن بعض الأصوات نادت باعادة تشكيل المكتب التنفيذي للجماعة وحل جدلية مبادرة 'زمزم'  بناء على توصيات لجنة المساعي الحميدة التي ترأسها القيادي الدكتور عبد اللطيف عربيات لإقرار المبادرة، ويتم تنفيذ خطواتها عبر المكتب الجديد.

 

وكانت تصريحات إعلامية سابقة لبني ارشيد، قد نادت بستة مبادئ إصلاحية، قائمة على مبدأ الفصل بين السلطات وانتخاب المراقب العام من الهيئة العامة، أو من أوسع تمثيل تنظيمي وتقليص صلاحيات المكتب التنفيذي وتعزيز دور القضاء والرقابة وتمكين دور الشباب والمرأة في الحضور القيادي ورسم السياسات، وتشاركية عادلة في مؤسسة صنع القرار وتنفيذه.

تابعوا هوا الأردن على