آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

العويوي يروي لـ"هوا الأردن" تفاصيل حادثة "هوليدي ان – البحر الميت" ويؤكد طفلتي الرضيعة "غنى" بحاجة دعائكم // صور

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص - إسلام العياصرة 

 

دموع تملا المكان وصرخات الجدة الملكؤمة بفقدان حفيدها وزوجة أبنها وسط ازدحام إصدقاء وأقارب عائلة المهندس علاء العويوي والذي تعرض وعائلته الى حادثة تسمم نتج عنها وفاة طفله وزوجته هي حال المستشفى الإستشاري والذي زارته هوا الأردن للإطمئنان على الطفلة الرضيعة (غنى العويوي) وإجراء لقاء خاص مع والدها المكلوم .

 

 

هوا الأردن ومنذ اللحظة الأولى لدخولها غرفة (ICU) هناك حيث التقت المهندس علاء واقاربه والدموع تملا عيون الجميع التقطت صورا خاصة للطفلة الرضيعة ووالدها الذي يلهج لسانه بالدعاء الى الله ان ينقذها وان يشفيها جراء إصابتها بتسمم غذائي كباقي أفراد أسرتها الذي شاء الله ان يفارق على اثرها اثنين منهم الحياة .

 

 

التقينا بوالد الطفلة والذي بات مصدوما وعلامات الفاجعة ترتسم على محياه ودعائه ومناجاته الى الله بعلو صوته ان يرحم طفله (عز الدين) وزوجته (سيرين) وان يشفي (غنى) حيث قال رب الاسرة "علاء عزو العويوي" 34 سنة ان زوجته سرين عبدالسلام 28 سنة وتعمل طبيبة أسنان ، وطفلهم (عز الدين البالغ من العمر عامين ونصف ) توفيا عقب إصابتهم بحادثة تسمم بعد ان جاء الى الاردن لقضاء إجازة قصيرة مشيرا الى انه يعمل مهندس أجهزة طبية في السعودية وقد وقع إختياره لفندق (الهوليدي ان – البحر الميت) لقضاء الإجازة هناك .

 

 

وقال العويوي في حديث خاص لـ"هوا الأردن" انه اقاموا في الفندق منذ تاريخ 12-10-2014 وكانوا يستمتعون في قضاء الإجازة حتى وقعت مصيبتهم المتمثلة في انهم تناولوا وجبة (برغر دجاج مع بطاطا) بعد ان طلبوا إعدادها لهم بشكل خاص وتناول الوجبة في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الحادثة حيث اكملوا تناول الوجبة وقاموا باصطحاب أطفالهم هو وزوجته الى غرفتهم في الفندق ، واضاف العويوي انه وبعد (ساعة من تناول الوجبة ) بدأ يشعر بهبوط في الجسم معتقدا انه أصيب بضربة شمس الامر الذي جعله يخلد الى النوم .

 

 

وبين العويوي انه وخلال نومه في الليل شعر بالغثيان مما تسبب بالإستفراغ لعدة مرات قائلا: تفاجئت ان طفلي المرحوم (عز الدين) تظهر عليه هو الأخر علامات الغثيان حيث بدأ بالتقيو والإستفراغ مما استدعى ايقاظ زوجتي المرحومة (سيرين) من نومها وما لبثت ان نهضت من السرير حتى سقطت على الارض وكانت تعاني من نفس الاعراض .

 

 

واوضح العويوي انه قام على الفور بالإتصال بإدارة الفندق لطلب المساعدة الطبية ، حيث تم إبلغه بأنهم سيقومون بإستدعاء طبيب الفندق وبعد فترة من الوقت يؤكد العويوي انه قام بالإتصال بهم (مرة ثانية) ليفاجىء بان إدارة الفدق تخبره ان الطبيب (لا يجيب على هاتفه) ، وقد عرضوا عليه ان يتم نقله وعائلته الى المستشفى بواسطة سيارة الدفاع المدني حيث وافق على الفور وتم نقلهم بالفعل الى مستشفى الشونة الجنوبية وكان الوقت تمام السعة الرابعة (فجرا)، واضاف العويوي انه تلقى وعائلته الإسعافات الأولية تم غادر المستشفى متجها الى الفندق في تمام الساعة (السابعة صباحا) وعند دخوله الى الغرفة شعر بالألم مرة أخرى مما دفعه الى الإتصال بإدارة الفندق (للمرة الثالثة) حيث قاموا بطلب طبيب من العاصمة عمان ويدعى (اديب) والذي حضر بعد فترة من الوقت مؤكدا اننا تعرضنا الى تسمم غذائي حيث قام الطبيب بإعطاء افارد العائلة (إبرة) بإستثناء الطفلة الرضيعة (غنى البالغة من العمر 8 شهور) كونها كانت نائمة حينها .

 

 

ويضيف العويوي في حديثه لـ"هوا الأردن" قائلا : ثم تم  نقلنا الى عمان بواسطة سيارة (سياحية)  حيث فؤجئت خلال الطريق بوفاة طفلي (عز الدين) وكانت صدمتي الكبرى فجر الأمس بوفاة (زوجتي الطبيبة) رحمها الله ايضا .

 

 

حيث يقول العويوي والذي تبدو عليه علامات الفاجعة والحزن الشديد خلال حواره مع هوا الأردن ، لم اثق بحياتي بأكل المطاعم الا أنني كنت مضطرا للوثوق بأكل مطعم الفندق المصنف 5 نجوم والمشهور عالمياً حيث اننا جئنا لنقضي الإجازة ولا أعلم أنني ساعود الى السعودية دون زوجتي وطفلي الا ان القدر قد تم وانا خاضع لأمر الله .

 

 

أما عن حالة طفلته (غنى) والتي ترقد على سرير الشفاء في غرفة (ICU) في المستشفى الإستشاري فيقول العويوي انها طفلة بريئة وانه يتضرع الى الله ان ينقذها وان يعيدها الى أحضانه سالمة مشيرا الى ان الطفلة تخضع لعلاج طبي مكثف في غرفة العناية الحثيثة داعيا الله العلي القدير ان يأخذ بيدها في التماثل للشفاء .

 

 

ولفت العويوي انه يمحل ادارة الفندق مسؤولية الحادثة وانه سيقوم بمقاضاتهم رسمية مؤكدا ان الطب الشرعي في مستشفى البشير قام بتشريح جثة زوجتة وأبنه وتم أخذ عينات من المعدة لتحديد سبب الوفاة .

 

 

اما الحاج (عزو العويوي) والد رب الأسرة المكلومة ، اعرب عن أسفه خلال تصريحات صحفية لتقصير إدارة فندق الهوليدي ان – البحر الميت في تقديم العناية الطبية لعائلة نجله محملا اياهم المسؤولية القانونية عن وفاة (زوجة نجله و حفيده ) مناشدا جلالة الملك عبدالله الثاني الى التدخل لإحقاق الحق والوقوف الى جانبهم في وجه بعض المتنفذين الذين يحاولون "لفلفة" القضية إشاعة ان سبب الوفاة هو مرض "الكورونا" ، مؤكدا الى انه قام بتوكيل محامي لرفع دعوى قضائية لدى المحاكم الأردنية والاجنبية على مجموعة الهوليدي ان لما الحقته من ضرر بهم وإساءتهم الى السمعة السياحية الأردنية محتبسا حفيده (عز الدين) والدته الطبيبة (سرين) عند الله تعالى .

 

 

أما إستشاري الامراض الصدرية الدكتور خالد الأسد اكد خلال إتصال هاتفي مع " هوا الاردن " بان المؤشرات الاولية للنتائج والتحاليل  والفحوصات الطبية تؤكد عدم إصابة عائلة العويوي بمرض "الكورونا"، مشيرا الى ان كافة المؤشرات تدل على وجود حالة تسمم غذائي تعرضت لها العائلة  .

 

 

من جانبه قال نائب عام عمان القاضي زياد الضمور ان مدعي عام الشونة الجنوبية ممدوح العلاوين باشر التحقيق بوفاة الطفل عز الدين العويوي ووالدته الذين توفيا في احد فنادق البحر الميت .

 

 

واضاف في تصريح صحفي انه تم التحرز على الغرفة ومحتوياتها في الفندق وان التحقيقات ما تزال مستمرة مؤكدا على تشكيل لجنة من خمس خبراء من ضمنهم استشاريو علم السموم واطباء شرعيون والذن قاموا باخذ عينات من الجثث وارسالها الى ادارة المختبرات والادلة الجرمية ومختبرات الغذاء والدواء ووزارة الصحة لغايات فحصها والوقوف على اسباب الوفاة.

 

 

كما استنكر عضو اللجنة الصحية في المركز العربي لحقوق الإنسان رائد المفلح تقصير إدارة الفندق وأهمال الإشتراطات الصحية لديهم مما تسبب بوقوع مصاب جلل نتج عنه مفارقة اثنين للحياة معربا عن اسفه عن عدم توفير سيارة إسعاف في كل فندق للحالات الطارىء .

 

 

وبين المفلح خلال اتصال هاتفي مع "هوا الأردن" ان اللجنة الصحية في المركز ستقوم بفتح تحقيق عن الحادثة واصدار تقرير خاص عنها .

 

 

شاهدوا الصور : 

 

تابعوا هوا الأردن على