آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

ابنة اسماعيل هنية تلقت علاجا في إسرائيل

{title}
هوا الأردن -

قال مصدران مطلعان إن ابنة إسماعيل هنية القيادي في حركة حماس في غزة أدخلت إلى مستشفى في إسرائيل للعلاج الطارئ هذا الشهر بعدما تعرضت لمضاعفات عقب إجراء طبي روتيني.

ويظهر إدخال ابنة هنية لمدة أسبوع في مستشفى في تل أبيب- وهو حدث لم يؤكده أو ينفه المسؤولون الفلسطينيون والإسرائيليون- استمرار التنسيق الإنساني بين الجانبين بعد انتهاء حرب غزة.

ولهنية 13 ابنا وابنة. وهو واحد من أهم قياديي الحركة.

وامتنع المصدران وهما فلسطيني ودبلوماسي أجنبي مطلعان على الحالة عن إعطاء اسم ابنة هنية ولكنهما طلبا عدم نشر تفاصيل عن حالتها مراعاة لخصوصيتها.

وقضى هنية جزءا كبيرا من أسابيع الحرب السبعة مختبئا شأنه في ذلك شأن كثير من مسؤولي حماس. ودمر منزله الواقع في الجزء الشمالي من قطاع غزة بضربة جوية إسرائيلية.

وقال مسؤول إسرائيلي إنه لا يستطيع الحديث عن حالات طبية محددة قادمة إلى المستشفى من غزة.

ولكنه قال إنه في معظم الأحوال يكون إصدار طبيب فلسطيني لطلب بالسماح لعبور مريض الحدود للعلاج الطارئ كافيا. 

وهو ما يشير إلى أن هنية ربما لم يشارك شخصيا في التقدم بطلب علاج ابنته.

ومنذ الحرب وبعد انتهائها في أواخر أغسطس آب نقل عشرات المرضى من غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية حيث الموارد والتكنولوجيا والعلاج المتطور والعمليات المعقدة أفضل بكثير.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن واحدة من حفيدات هنية عولجت في مستشفى إسرائيلي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بينما سعت حماته للعلاج في مستشفى في القدس في يونيو حزيران.


واعلن مستشفى اسرائيلي ان احدى بنات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية تلقت علاجا في اسرائيل في شهر تشرين الاول/اكتوبر الجاري اثر عارض صحي طارئ ألم بها وهدد حياتها.

واكد مسؤول في وزارة الصحة في غزة لوكالة فرانس برس هذه المعلومة جزئيا، مؤكدا ان المريضة التي عولجت في اسرائيل هي شقيقة هنية وليست ابنته.

واوضح المصدر الفلسطيني ان المريضة ادخلت قبل اسبوعين مستشفى ايشلوف الخاص في تل ابيب "في حالة حرجة وحياتها كانت في خطر".

ورفض المستشفى الاسرائيلي كما المسؤول الفلسطيني الكشف عن اسم المريضة الا انهما اكدا انها خرجت من المستشفى بعد بضعة ايام وعادت الى القطاع الفلسطيني.

ولا يسمح لفلسطينيي غزة بالتوجه الى اسرائيل او الضفة الغربية المحتلة الا لدواع طبية او انسانية او في حالات نادرة جدا لظروف استثنائية يتم التفاوض بشأنها مع الجيش الاسرائيلي.

وكانت حماة اسماعيل هنية نقلت في حزيران/يونيو من قطاع غزة الى اسرائيل لتلقي العلاج من ورم سرطاني.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2013 عولجت احدى حفيداته، وكان عمرها عاما واحدا، في مستشفى اسرائيلي بعد اصابتها بالتهاب خطير في الجهاز الهضمي.

تابعوا هوا الأردن على