آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مفاجأة جديدة في قضية وفاة الطفل ووالدته في فندق هوليدي ان

{title}
هوا الأردن -

وردت معلومات جديدة غير مؤكدة حول وفاة الطفل عز الدين العويوي ووالدته في أحد فنادق البحر الميت، حيث ستشكل هذه المعلومات في حال تأكيدها مفاجأة جديدة في القضية التي أشغلت الرأي العام الأردني حول أسباب الوفاة.

 



وبحسب المعلومات الجديدة - الغير مؤكدة - فإن التحقيق بوفاة الطفل ووالدته في فندق هوليدي ان - البحر الميت بدأ يأخذ منحى جديد، وأن أسباب الوفاة لا تتعلق بالتسمم الغذائي، وان الغرفة التي كانت تقيم فيها عائلة العويوي في الفندق كانت 'مرشوشة' بمبيد حشري قاتل يدعى 'الفوسفين' قبل أن تقيم فيها العائلة، ما أثار الشك أنه أحد أسباب وفاة الوالدة الخميس الماضي، والإبن عز الدين العويوي ثلاثة أعوام، الثلاثاء الماضي.
وتحدثت المعلومات الجديدة أيضاً أن رب العائلة علاء العويوي أكد أن زوجته لم تتناول الطعام في الغرفة، وان الفترة الزمنية التي تناول بها طفله عز الدين الطعام كانت قصيرة جداً ولا تشكل اي فرصة لتشكيل بكتيريا قاتلة، حتى ان مؤسسة الغذاء والدواء أكدت أن نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت على عينات الطعام في مطبخ الفندق هي ضمن الحدود المسوح بها.

 



وتشير المعلومات الجديدة أن لجنة خاصة أخذت عينات من الغرفة التي كانت تقيم فيها العائلة للتأكد من عدم وجود بقايا من مادة 'الفوسفين'، حيث أشارت المعلومات ان الغرفة رشت في وقت سابق بمادة الفوسفين، وهذ المادة تعتبر من المواد السامة القاتلة عن طريق الإستنشاق، وعند رش هذه المادة يتم إغلاق المكان لمدة لا تقل عن أسبوعين تجنباً لمفعول المادة السام.

 


وأكدت المعلومات أن العينات التي تم أخذها من غرفة الفندق يتم فحصها في الأثناء في مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهي الجهة الوحيدة التي ستحدد ما إذا كانت الغرفة تحتوي على وجود مادة 'الفوسفين' أم لا.

 



الجدير بالذكر ان مادة 'الفوسفين' هي مادة كيميائية وتسمى بـ 'القاتل الصامت' لأنه يفتك بالجسم بسرعة ولا تحتاج إلا إستنشاقها حتى تؤدي إلى الوفاة، فيما تحظر العديد من الدول العربية والغربية إستخدامها ويصنف 'الفوسفين' ضمن الغازات السامة.

 


يشار مؤسسة الغذاء والدواء أكدت أن نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت على عينات الطعام في مطبخ فندق هوليدي ان -البحر الميت هي ضمن الحدود المسوح بها، فيما أظهرت نتائج فحوصات بقايا الطعام التي اخذت من الغرفة الفندقية احتواءها على بكتيريا باسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح به. 

 


واكدت المؤسسة انه تم اجراء الفحوصات المخبرية في مختبرات المؤسسة في شفا بدران للعينات المرسلة من مديرية صحة البلقاء وفرع عمان والعائدة للمطبخ الرئيسي للفندق وكانت جميع العينات خالية من جميع انواع البكتيريا الممرضة والفحوصات الاخرى ضمن الحدود المسموح بها في القواعد الفنية والتعليمات الخاصة بالمنتج .


تابعوا هوا الأردن على