آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

متابعة اردنية لكلاسيكو الكرة الاسبانية

{title}
هوا الأردن -

استعدت المقاهي والكافيهات في العاصمة عمان وفي كل محافظات المملكة لاستقبال عشاق القطبين الاسبانيين , ريال مدريد وبرشلونة .

 

 

ويتوقع ان تكون هذه المقاهي والكافيهات مزدحمة ومكتظة عن آخرها وأصوات الهتافات تدوي وكأن شوارع شوارعنا تحولت لقطعة من ستاد “برنابيو” أو “كامب نو” خاصة اذا ما انتهى اللقاء لصالح احد القطبين حيث تنطلق مواكب افراح الفريق المنتصر فيما يسارع انصار الفريق الخاسر الى الابتعاد عن الاضواء.

 

 

منذ سنوات وتحديد بعد ان بدأ برشلونة وريال مدريد استقطاب ابرز نجوم لمعمورة باتت متابعة اللقاء الخاص بهما جزء من ثقافتنا الرياضية حيث تشتعل المناكفات بين عشاق مدريد وبرشلونة قد تصل احيانا الى حد الاشتباك بالايدي كما حصل في احد المقاهي منذ سنوات.

 

 

للكلاسيكو طعم مختلف تماماً في الاردن، وهناك تصادم دائم بين عشاق البارسا والريال وتجد الرهان الأكبر على الثنائي رونالدو وميسي, افضل لاعبين في العالم في السنوات الاخيرة.

 

 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر تصريحات وتغريدات عشاق الفريقين لدرجة تنادى معها مجموعة من الشباب العاشقين لريال مدريد لتوجيه الدعوة عبر “فيس بوك” من أجل الحضور لكافيه معروف بتواجد مشجعي الريال لمتابعة مبارياتهم هناك وبالتأكيد لن يجرؤ أي مشجع ينتمي للبارسا على التواجد هناك.

 

 

والطريق في الامر ان الدعوة شددت على ان عشاق الريال يشترطون الحضور بقميص الفريق للتشجيع ومشاهدة المباريات وتشعر حينها وكأنك باستاد البرنانبيو وليس مجرد كافيه في احدى ضواحي عمان.



وفي المقابل فان عدد من الكافيهات رفعت اعلام الفريقين على بوابتها لاجتذاب الجمهور ووقف عدد من الباعة امام بواباتها لبيع متعلقات الفريقين ولمست جراسا سبورت ان قميص الساحر ليونيل ميسي كان الأكثر تداولاً بين نجوم برشلونة على بوابة كافيه شهير في عبدون فالنجم الأرجنتيني يحتل مكانة خاصة بين عشاقه

 

 

وهو كذلك ما ينطبق على ماكنة الاهداف رونالدو الذي كان مثار حديث العالم بتألقه اللافت في هذا الموسم  .

 

 

وحتى نجوم الكرة الاردنية تنادوا على الفيس بوك من اجل عقد جلسات خاصة بهم لحضور المباراة ومن حسن حظهم ان موعد المباراة يقام وهم في استراحة من المباريات بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة مساء السبت.

 

 

فراس عثمان برشلوني حتى النخاع و يقود مجموعة من عشاق برشلونة حيث يعتبر  ميسي لاعباً خارقاً وسيكون اللاعب الحاسم في قمة اليوم خاصة وانه سجل مرارا وتكرارا في مرمى كاسياس الذي يدرك تماما انه سيواجه هجوما خارقا بتألق نيمار ايضا.

 

 

ورفض البرشلوني محمد يونس فكرة الخسارة في مباراة الكلاسيكو حتى وان كانت ستقام على ملعب الغريم التقليدي المدريدي وقال: رغم كل الظروف الصعبة الا ان برشلونة لديه حظوظ كبيرة في الفوز خاصة بعودة سواريز الى صفوف الفريق بعد غياب طويل.

 

 

اما احسان شتيوي فهو من ابرز المتعصبين لريال مدريد ويرفض مجرد فكرة الخسارة وقال: ريال مدريد في احسن احواله وسيسحق برشلونة, والبرشا لديه فرصة شبه معدومة للفوز ولو بنقطة واحدة من اللقاء.

 

 

اما محمد الامير فاعتبر ان فرص الفريقين في الفوز متقاربة مع افضلية لفريق ريال مدريد الذي يمتلك لاعبا خارقا هو رونالدو والمسنود بلاعبين كبار.

 

 

ليث شما اعتبر ان حظوظ مدريد افضل للفوز بيد ان برشلونة لديه اسلحة قادرة على هز شباك كاسياس فيما اكد يزن احمد ان برشلونة قادر على قلب الطاولة على رأس المدريديين وسبق ان فعلها سابقا على ارض مدريد على عكس شقيقه عامر الذي اكد ان الفوز سيكون حليف الريال في ظل وجود افضل لاعب في العالم رونالدو.

تابعوا هوا الأردن على