آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

عون الخصاونه يكسب قرار قضائي باخلاء مقهى "الانشراع" في الزرقاء

{title}
هوا الأردن -

خاص - سليم العياصرة  قضت محكمة بداية الزرقاء باخلاء مبنى مقهى الأنشراع القديم الأمر الذي فاجئ اهالي مدينة الزرقاء باغلاق أقدم مقهى في مدينتهم والذي يعرف بمقهى 'الانشراع' الواقع أمام مركز امن مخيم الزرقاء .



حيث تأسس المقهى عام 1958 ويرتاده رواد كثر من مختلف الأعمار الا انه يرتبط بعلاقة خاصة مع زبائنه من كبار السن الذين اصبح المقهى جزءا مهما من حياتهم اليومية خصوصا لأصحاب المحلات التجارية المحيطة .

 



وقال محمود المشهراوي احد مسؤولي المقهى بانه تم اغلاق المقهى بتاريخ 2014/10/13 بقرار من التنفيذ القضائي صادر عن محكمة بداية الزرقاء، بعد رفع دعوى قضائية من قبل مالك الارض رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة.

 



موضحاً المشهراوي ان والده استأجر مبنى المقهى في عام 1958 من المرحوم الاستاذ شوكت الخصاونة والد رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة ليستمر العقد لاكثر من خمسين عاماً قبل ان يطلب عون الخصاونة رفع قيمة الاجار الى 13 الف سنوي، ولكن المحكمة حكمت برفع قيمة الإجار الى 4 الاف 800 دينار .

 



مشيراً بان الخصاونة قام برفع دعوة قضائية اخرى مطالباً بأخلاء مبنى المقهى منوها الى ان المحكمة حكمت باخلاء المبنى وهو ما ادى الى اغلاق المقهى .

 



وقال المشهراوي ان قرار المحكمة لم يتم ابلاغه لجميع الورثة المشاركين في رخصة المقهى، مناشداً رئيس الوزراء الاسبق لايجاد حل وسط يرضي جميع الاطراف للحفاظ على تاريخ هذا المقهى .

تابعوا هوا الأردن على