آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مركز ابو غزاله يؤهل حواسيب للتبرع بها للمناطق النائية

{title}
هوا الأردن -

عمم رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية لتزويد مجموعة طلال أبو غزالة بأجهزة الحواسيب القديمة وغير الصالحة ليجري إعادة تهيئتها في مركز طلال أبو غزالة لإعادة تهيئة الحواسيب بحيث تصبح صالحة للاستخدام تمهيدا للتبرع بها للجهات والمدارس الأقل حظا في المناطق النائية.

 

 

وحسب بيان صحافي عن مجموعة ابو غزالة اشاد الدكتور طلال ابو غزاله بخطوة رئيس الوزراء وتعميمه على مختلف المؤسسات الحكومية بدعم هذه المبادرة التي تلاقي استجابة من معظم الأجهزة الحكومية.

 

 

وكان الدكتور ابو غزاله قد اطلق مبادرة بصفته رئيسا للائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للامم المتحدة واستجابة لمبادرة الأمانة العامة للأمم المتحدة التي أطلقتها عام 2008 بحيث تكون مجموعة طلال أبو غزاله محطة ارتكاز العمل المحورية للمنظمة العربية لهذا المشروع تحت شعار "الهبات من اجهزة الحاسوب".

 

 

ويعد مركز طلال أبوغزاله لإعادة تهيئة الجواسيب ، هو أول مركز في الاردن لإعادة تهيئة الحواسيب، وقد تم تأسيسه في مخيم غزة في محافظة جرش مطلع عام 2010 بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة لإغانة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الاونروا وذلك بهدف تحسين قدرات الايدي العاملة، ومساعدة الطلبة الخريجين الجدد منهم في العمل بالمركز مما ينعكس بالإيجاب على مجتمعاتهم.

 

 

ونظرا للنتائج الايجابية التي حققها هذا المشروع تم فتح مراكز جديدة والانتقال الى المرحلة الثانية والثالثة من المشروع في الاسهام بتزويد المدارس والجمعيات بأجهزة الحاسوب وخاصة القرى النائية، وتحقيق أهداف المبادرة في بناء القدرات المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

تابعوا هوا الأردن على