آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالفيديو // تحقيق مصور يزيح الستار عن خفايا عالم "بائعات الهوى"

{title}
هوا الأردن -

كشفت مشغلة لـ"بائعات هوى" في عمان، كواليس وخفايا وأسرار عن هذه "المهنة"، التي ترى بعض الدراسات والتقارير المحلية أن "أعداد العاملات بها في تزايد، يوما بعد يوم"، وأنها تشكل آفة اجتماعية وأخلاقية كبيرة.

 



وسلط تحقيق مصور الضوء على جميع أشكال هذه الجريمة (الدعارة) في الأردن، ومنها الدعارة الإلكترونية، والدعارة من خلال وسائل الاتصال الهاتفية، ليشمل التحقيق مقابلة مع مشغلة لـ"بائعات هوى"، في عمان، بالإضافة إلى اتصال هاتفي يكشف فيه عن المساومة والأجر مقابل ممارسة الرذيلة.

 


وزعمت "المشغلة"، في التحقيق المصور، تعامل هذه الشريحة مع شخصيات وازنة في المجتمع.

 



وقدرت "المشغلة" الأجر اليومي لديها (بعد إعطاء بائعات الهوى أجرهن اليومي)، بحدود الـ500 دينار، الا أن المتاعب التي تمر بها على حد قولها هي في أجور البيوت المرتفعة التي تعمل على تقليل دخلها اليومي.

 



وأشارت إلى وجود أكثر من 10 بيوت لديها، وكل بيت تعمل به بائعتا هوى، وهي تفضل السياح على الأردنيين، للمردود العالي الذي تحققه منهم! 



وتحدثت أيضا عن السنوات التي قضتها بالسجن، وعن "تجنيد" بنات داخله، للعمل معها في "مهنة الدعارة".
 وأشارت إلى أن شرطة الآداب تقاوم بـ"قسوة" أوساط الدعارة، خصوصا التي انتشرت في شوارع عمان، وفي النوادي الليلية والفنادق، مبينة أن الحكومة ليست على مقدرة لاتخاذ قرار سياسي نهائي ضد السياحة النسائية، خوفا من نتائج عكسية على قطاع السياح الأجانب والشبان.

 



وتتخذ السلطات الرسمية إجراءات قاسية، ضد أي نشاط لبائعات الهوى في المملكة، لكن القضاء التام على الظاهرة، غير ممكن بحسب المشغلة.

 



وتكشف إحصائية أمنية عن ضبط 113 بائعة هوى، كن يتجولن في شوارع المملكة، منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي، من خلال الحملات الأمنية الخاصة التي تقوم بها مديرية الأمن العام.

 



واستحوذت منطقة شمال عمان على نصيب الأسد من مجموع عدد بائعات الهوى المضبوطات في المملكة. وحوّل الأمن العام ما مجموعه 79 قضية آداب الى القضاء، وضبط خلالها 373 شخصا، من كلا الجنسين، منذ بداية العام الحالي، وحتى الأسبوع الحالي، وتم أخذ الإجراء القانوني بحقهم.

 



ودفع ارتفاع عدد الشكاوى من انتشار بائعات الهوى الأجهزة الأمنية لتنفيذ حملة شاملة ودورية، وخاصة خلال العام الحالي، للحد من انتشارهن في الشوارع.

 



تابعوا هوا الأردن على