آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالوثيقة .. 6 مزايا لأبناء الأردنيات .. التعليم والصحة والعمل والاستثمار والتملك والحصول على رخصة القيادة

{title}
هوا الأردن -
أعلن وزير الداخلية حسين المجالي عن منح مزايا خدمية لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، تشمل التعليم والصحة والعمل والاستثمار والتملك والحصول على رخصة القيادة.
 


وأشار المجالي خلال مؤتمر صحفي مشترك بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني عقد في مقر رئاسة الوزراء اليوم، إلى أنه تقرر مساواة أبناء الاردنيات بالأردنيين في مراحل التعليم الأساسية والثانوية، أما في الصحة فيعامل القصر من أبناء الأردنيات معاملة والدتهم.
 


وذكر أنه في مجال العمل تقرر منح أبناء الأردنيات الاولوية بعد المواطنين الأردنيين في الأعمال غير المسموح بها لغير الأردنيين، كما تقرر السماح لهم بالاستثمار والتملك وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها.
 
 


ونوه المجالي إلى أنه تقرر السماح لحصول أبناء الاردنيات على رخصة قيادة من فئة الخصوصي، شريطة أن يكون حاصلا على إذن إقامة.
 


وشدد المجالي على أنه يجب أن تكون الأم مقيمة في الأردن لمدة خمس سنوات، حتى تمنح لأبنائها تلك المزايا، قائلا إن ذلك لا يترتب عليه حصولهم على الجنسية الاردنية.ويشمل القرار أبناء ٨٩ الف اردنية بما يشمل ٣٥٦ الف شخص من ابناء الاردنيات.
 
 

واشار الى ان منح اذونات الاقامة لابناء الاردنيات كان في الماضي يخضع للسطلة التقديرية ولكن الان فهو يعتبر حق مكتسب لهم.
 


وبين ان الاستفادة من هذه التسهيلات تخضع لعدد من الشروط في مقدمتها ان تكون الام مقيمة في الاردن لمدة 5 سنوات متواصلة، وان هذه التسهيلات لا تعني بأي حال من الاحوال تجنيس ابناء الاردنيات او حتى منحهم الحق بالتنجيد في الاجهزة الامنية او العسكرية.واوضح ان تكلفة قرار التسهيلات لابناء الاردنيات ستبلغ حوالي 63 مليون دينار سنويا.


 
تابعوا هوا الأردن على