آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نتنياهو في عمان خلال ايام ...ومعلومات استفزازية بتشكيل كتيبة من جيش الاحتلال باسم" اسود الأردن

{title}
هوا الأردن -

اختلطت اوراق سياسية وامنية خلال اليومين الماضيين في العلاقة الاردنية الاسرائيلية، ففي حين التزمت"جزئيا" اسرائيل بتعهداتها للملك عبدالله الثاني والادارة الامريكية بازالة المعوقات في حرم المسجد الاقصى، برزت معلومات استفزازية بتشكيل كتيبة من جيش الاحتلال باسم" اسود الاردن".

 


رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب مصدر رسمي" سيعود لزيارة عمان خلال ايام، في زيارة ثانية لعمان، لتاكيد التزام حكومته امام الملك بما تعهد به من عدم التعرض للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، والسعي للحصول على قرار اردني باعادة السفير.

 


الاردن راقب بحذر تصرفات حكومة نتنياهو يوم الجمعة، وما تلاه في ساحات الحرم القدسي الشريف، فكانت الحكومة "راضية بحذر" عن اجراءات الحكومة، غير ان هذا الرضا الحذر لم يعط مسوغات لاعادة النظر بقرار الحكومة اعادة سحب السفير وليد عبيدات من تل ابيب.

 



نتنياهو طلب في الاتصال الهاتفي الثاني مع الملك الاسبوع الماضي قبيل زيارته لعمان وتقديمه تعهدات امام الادارة الامريكية بحضور وزير الخارجية الامريكي جون كيري، فقد طالب باعادة السفير، غير ان الرد الاردني كان "نحن بانتظار الاجراءات على الارض، ونريد افعالا لا اقوالا". 

 



جولات نتنياهو المكوكية بين عمان وتل ابيب، تهدف لتخفيف حدة الغضب الاردني على ما يقوم به قطعان المستوطنين في ساحات المسجد الاقصى من استفزازات لمشاعر المسلمين وحرمانهم من الصلاة في الاقصى، من خلال استخدام قوة الشرطة الاسرائيلية التي هي نفسها سمحت للمسلمين بالصلاة يوم الجمعة.

 



وعلى الصعيد ذاته ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قرر إنشاء وحدة مختلطة، يخدم فيها مجندون ومجندات، للعمل على الحدود الاردنية.

 



الوحدة الجديدة أطلق عليها اسم "أسود الأردن"، وستكون مهمتها حراسة الحدود، إضافة إلى القيام بعمليات في الضفة الغربية.

 


الاعلان عن هذه الوحدة العسكرية الذي نأى الاردن من جانبه بمعرفة اي معلومات عنها، او علاقة الاردن بها، تأتي في ظل دعوات اسرائيلية لتقديم الدعم والاسناد للاردن بخصوص مواجهة التنظيمات الارهابية مثل داعش.وسبق أن أبدى مسؤولون إسرائيليون الاستعداد لمساندة الأردن في حال تعرض لخطر من داعش.

 



ونقلت وسائل اعلام عن الوزيرة المفوضة في السفارة الإسرائيلية بموسكو أولغا سلوف "أن بلادها مستعدة لتقديم مساعدة إلى التحالف الدولي لمكافحة "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، واستدركت "لكننا مستعدون للقيام بخطوات ما بشكل غير رسمي، بما في ذلك مع الأردن الذي يشعر هو الآخر بالخطر الكبير النابع من" داعش".

تابعوا هوا الأردن على