آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

النسور: بقاء الفلسطينيين دون دولة غير عادل

{title}
هوا الأردن -

اكد رئيس الوزراء عبدالله النسور اهمية الزام اسرائيل بالقبول بالشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي معتبرا انه من غير العدل ان يبقى الشعب الفلسطيني المعروف بعلمه وثقافته هو الشعب الوحيد بدون دولة .

 



جاء ذلك خلال استقبال النسور الاثنين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الايطالي فابريتزيو شيكيتو والوفد المرافق وبحضور السفير الايطالي في عمان باتريزو فوندي .

 



ورحب رئيس الوزراء بالوفد نيابة عن جلالة الملك مؤكدا حرص الاردن على تعزيز علاقاته مع ايطاليا في المجالات كافة .

 


واستعرض رئيس الوزراء عملية الاصلاح التي ينفذها الاردن والانجازات التي حققها على صعيد تعزيز الديمقراطية والحريات العامة .

 



ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان الاردن حقق انجازات كبيرة في مجالات التعليم ومحو الامية وتعليم الاناث والصحة.

 



كما استعرض رئيس الوزراء تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط مؤكدا ان جميع التحديات والازمات التي عاشتها المنطقة منذ نحو عام تعود بجذورها الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .

 


من جهته اشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الايطالي الى ان ايطاليا كثفت زياراتها خلال الفترة الاخيرة للمنطقة للتعرف عن كثب على المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة لافتا الى ان زيارته للاردن جاءت نتيجة لعوامل الامن والاستقرار التي يتمتع بها وعلاقاته الجيدة مع جميع الدول في المنطقة .

 


واشاد بالدور الرئيسي والمميز الذي يقوم به الاردن بقيادة الملك تجاه قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية معربا عن تقدير ايطاليا لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين مثلما اشاد بالاصلاحات التي ينفذها الاردن وتوجهه نحو الديمقراطية .

تابعوا هوا الأردن على