آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بالصور // امن وقائي الشمال يضبط قضيتي تلاعب وتقليد دواء واحباط محاولة بيع ادوية وحليب اطفال منتهية الصلاحية

{title}
هوا الأردن -
قال المركز اﻻعلامي الأمني في مديرية اﻻمن العام ان العاملين في قسم امن وقائي اقليم الشمال تمكنوا من احباط نشاط صيدلي من جنسية عربية تورط في تصنيع وتقليد مستحضرات طبية وادوية بشرية بقصد بيعها وترويجها داخل وخارج المملكة.


وفي التفاصيل أوضح المركز اﻻعلامي ان العاملين في قسم امن وقائي الشمال تتبعوا معلومات حول نشاط احد اﻻشخاص من جنسية عربية في مدينة اربد تفيد اﻻشتباه بقيامه ببيع وتصنيع منشطات ومهدئات بصورة مخالفة للقانون، وبمزيد من التحري تبين ان هذا الشخص يعمل صيدلي ويستخدم منزله في تصنيع تلك المواد حيث جرى تفتيش المنزل بالطرق القانونية والقبض على ذلك الشخص.


وأضاف المركز اﻻعلامي انه تم العثور على عشرات اﻻﻻف من الحبوب المنشطة والمهدئة التي قام الصيدلي بتصنيعها، وضبطت المواد المستخدمة في تركيبها، كما تم تحريز ادوات استخدمها في قولبة المواد على شكل حبوب دوائية وتعبئتها في اغلفة وعبوات دوائية، وتحريز كميات من العبوات والملصقات المقلدة ﻻسماء ادوية عالمية.


واكد المركز اﻻعلامي ان المختصين من مؤسسة الغذاء والدواء وبفحص العينات اثبتوا وجود مواد مخدرة ضمن المواد المستخدمة في تصنيع المنشطات والمهدئات المضبوطة، وان العبوات واﻻغلفة الدوائية تحتوي حبوبا غير مطابقة للتركيب الدوائي وتمثل خطورة بالغة في حال استخدامها من قبل البشر لعدم توافقها كيميائيا مع التركيب العلاجي للمنتج اﻻصلي المفترض استخدامه طبيا.


وفي قضية اخرى تمكنت مرتبات شعبه امن وقائي اقليم الشمال من ضبط مستودع يحوي كميات كبيرة من الادوية وحليب الاطفال منتهية الصلاحية منذ عام 2006 م والقوا القبض على ثلاثة اشخاص تورطوا في هذه القضية متلبسين اثناء تحمليهم لتلك البضاعه من المستودع المستاجر في محافظة اربد .


واضاف المركز الاعلامي انه جرى التحفظ على كميات الادوية والحليب وضبط الاشخاص المتورطين وبوشر التحقيق معهم لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم لينالوا عقابهم الرادع.


 
  •  
  •  
  •  
  •  
تابعوا هوا الأردن على