آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تعادل بطعم الهزيمة لنابولي امام كالياري // فيديو

{title}
هوا الأردن -

فرض كالياري التعادل على مضيفه نابولي.

فرّط نابولي، الثالث، بنقطتين ثمينتين لبقائه في دائرة الصراع على الصدارة وذلك بعدما تقدّم على ضيفه كالياري 2-0 ثم 3-2 قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 3-3 الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

 

 

ودخل فريق المدرّب الإسباني رافايل بينيتيز إلى هذا اللقاء امام ضيفه الذي لم يحقّق سوى انتصارين هذا الموسم، وهو يبحث عن النقاط الثلاث التي تبقيه قريباً من ثنائي الصدارة يوفنتوس وروما وبدا في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 عبر الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي سجّل هدفه السابع في مبارياته الخمس الأخيرة بعد تمريرة من الجزائري فوزي غلام، ثمّ عزّز السويسري غوكهان اينلر النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 30 بتسديدة من خارج المنطقة.

 

لكن كالياري عاد إلى أجواء المواجهة في الدقيقة 38 عبر الكولومبي فيكتور ايباربو بعد تمريرة من انتونيو بالزانو، ثمّ اكتملت المفاجأة في بداية الشوط الثاني عندما أدرك البرازيلي دييغو فارياس التعادل في الدقيقة 47 بعدما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من لوكا روسيتيني إثر ركلة حرّة.

 

لكن الفريق الجنوبي رفض الاستسلام لضيفه واستعاد تقدّمه في الدقيقة 62 عبر الهولندي جوناثان دي غوزمان بكرة رأسية إثر عرضية من كريستيان ماجيو، الا أن فارياس ضرب مجدّداً مستفيداً من خطأ دفاعي فادح للفرنسي كاليدو كوليبالي، الذي خسر الكرة عند مشارف المنطقة فخطفها ايباربو ومرّرها من الجهة اليمنى إلى القائم البعيد حيث زميله البرازيلي الذي أودعها الشباك (67)، فارضاً على الفريق الجنوبي الاكتفاء بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 22 في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدّر و6 عن روما الثاني.

 

 

ولم تكن حال سمبدوريا الرابع أفضل من نابولي، إذ انتظر هدية من مدافع مضيفه تشيزينا الروماني البديل كونستانتين نيكا ليدرك التعادل 1-1 في الدقيقة 77 بعدما حوّل الأخير الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ بعد أربع دقائق على نزويله أرضية الملعب، وذلك بعدما تقدّم صاحب الأرض في الدقيقة 60 عبر ستيفانو لوتشيني.

 

وهذا التعادل الرابع لسمبدوريا في المراحل الستّ الأخيرة (مقابل فوز وهزيمة)، فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن لاتسيو الخامس، الذي خسر السبت أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة

فيرونا يتخبّط

وبعد بداية موسم جيدة، واصل فيرونا تخبّطه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي بخسارته أمام ضيفه فيورنتينا بهدف للأورغوياني نيكولاس لوبيز (39)، مقابل هدفين للأرجنتيني غونزالو رودريغيز (16) والكولومبي خوان كوادرادو (62)، الذي منح "فيولا" فوزه الثاني فقط في المراحل الست الأخيرة والثالث هذا الموسم.

وعكّر كييفو على قائد اودينيزي الأسطوري انتونيو دي ناتالي احتفاله بهدفه الـ200 في 400 مباراة في الدوري الإيطالي (في الدقيقة 45)، وذلك من خلال خطف نقطة التعادل 1-1 عبر الصربي ايفان رادوفانوفيتش (74).

معاناة بارما تتواصل

وواصل بارما معاناته على أرضه بعد أن مُني بهزيمته الخامسة من أصل 6 مباريات بين جمهوره، وجاءت على يد امبولي بهدفين سجّلهما الأوروغوياني ماتياس فيسينو (45) وفرانشيسكو تافانو (56)، اللذين منحا فريقهما فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم.

 

وفي المقابل، مُني تورينو بهزيمته الثانية فقط بين جماهيره وجاءت أمام ساسوولو بهدف سجّله انتونيو فلورو فلوريس في الوقت القاتل (87) من المباراة التي أهدر خلالها صاحب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 30 عبر الأرجنتيني خوان مينو.

 

وتختتم الإثنين بلقاء جنوى وباليرمو. ( AFP ) 

تابعوا هوا الأردن على