آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأشغال الشاقة 10 سنوات لقاتل شقيقه بسبب 5 دنانير

{title}
هوا الأردن -

قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع شاب بالأشغال الشاقة 10 سنوات، إثر قتله شقيقه بعدما نشب بينهما خلاف يعود لرغبة القاتل بالاحتفاظ بخمسة دنانير دون وجه حق.



وتعود وقائع القضية إلى آذار من عام 2013، عندما كان المتهم يعمل مع 5 آخرين من بينهم شقيقه المغدور، في المنطقة الحرة بالزرقاء، في تنزيل بضاعة من حاوية.



وبعد الانتهاء من تنزيل البضاعة، وهي عبارة عن قطع سيارات، أعطى صاحب البضاعة المتهم مبلغ 30 ديناراً ليوزعه على من عملوا في التنزيل كإكرامية، على أن يكون لكل واحد منهم 5 دنانير.



وبالفعل، وزع الشاب 5 دنانير على المشاركين في التنزيل، باستثناء واحد منهم، وفضل الاحتفاظ بالمبلغ لنفسه.



لكن شقيقه غضب من أخذه الدنانير الخمسة وحده، ودعاه إلى توزيعها على الجميع فرفض ذلك مما أدى لنشوب مشاجرة بينهما.



وخلال المشاجرة طعن المتهم شقيقه المغدور بـ'موس' كان بحوزته، مما أدى إلى مقتله طبقاً لقرار المحكمة الذي أيدته محكمة التمييز مؤخراً وأصبح قطعياً.



وقضت المحكمة بتجريم المتهم بجناية القتل القصد التي يعاقب عليها بالأشغال الشاقة 20 عاماً، وليس الإعدام الذي يعاقب به من يرتكب جريمة القتل العمد (مع سبق الإصرار).


وقررت المحكمة تخفيف العقوبة لتصبح 10 سنوات، بسبب إسقاط والدة المغدور وأشقائه حقهم الشخصي عن المتهم.

تابعوا هوا الأردن على