آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

ارتفاع حالات اختناق بالعقبة الى 84 اثر تسرب انبوب غاز في اسرائيل

{title}
هوا الأردن -

اصيب (84) أشخاص في مدينة العقبة بحالات اختناق جراء تسرب في انبوب غاز منزلي في الاراضي المحتلة على ما افاد محافظ العقبة فواز ارشيدات.



وقال ارشيدات ل أن الاجهزة المختصة في الطرف الثاني تعاملت مع الحادث الذي وقع مساء الاربعاء وادى الى انتشاره في سماء العقبة، واصيب على اثره (10) أشخاص بضيق تنفس ونقلوا الى مستشفى الامير هاشم للعلاج.



ووصف حالة المواطنين الصحية ب"المطئمنة".



كان ارشيدات اكد حدوث تسرب غاز، وقال  أن الاجهزة المختصة في الدفاع المدني تتعامل مع هذه الحالة، مبينا ان اجهزة الرصد المختصة تقوم بعملها لتحديد مكان التسرب ونوعه.



نافيا ان يكون يشكل خطرا على المجتمع غير انه طلب من المواطنين ان يأخذوا حرصهم.



وكان الدفاع المدني طلب من المواطنين اغلاق نوافذ منازلهم، فيما اشتكى متجولون في ارجاء المدينة من الغاز ورائحته.



وكان مواطنون في مدينة العقبة شعروا برائحة غازات كيماوية ملأت المكان يعتقد انها عبارة عن تسرب .



وقال مواطنون  أنهم اشتموا رائحة الغاز وكان ملاحظا انتشاره في سماء العقبة، فيما رجحت مصادر شبه رسمية أن يكون مصدر انبعاث هذا الغاز الأراضي المحتلة.



و لوحظ ان هنالك "مروحات" اسرائيلية تعمل ليلاً بعد الحادثة.



وقال المصدر ان الجهات المختصة تقوم بمتابعة الموضوع، مشيرا الى ان كميات من غاز كبريتيد الهيدروجين تسربت من مدينة ايلات ووصلت كميات منه الى مدينة العقبة حيث لحظها سكان المدينة.



واوضح مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي انه تم رصد مقدار الغاز في اجواء العقبة حيث وصلت نسبة تركيزه في الهواء الى معدل 80 جزئي عند بدء حادثة التسرب في حين ان النسبة الطبيعية اقل من 30 جزئي.



واكد ان التعامل مع الغاز المنبعث من المصدر استطاع تخفيض النسبة خلال ساعة الى نسبة 40 جزئي متوقعا الانتهاء الكامل من هذا التسريب في وقت قصير.



ويشار الى ان هذا الغاز يتم خلطه مع الغاز الذي يستعمل للطهي المنزلي كي ينبه الى وجود تسرب للغاز المنزلي عن طريق الاستدلال برائحته.



ويعتبر هذا الغاز ساما اذا ارتفعت نسبته في الهواء الى معدلات عالية. 

تابعوا هوا الأردن على