آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

بالصور// أيها المسؤولين .. لين عبدالحق توفيت .. ولكن ما هو السبب ؟ .. والدها يروي التفاصيل المرّوعة !!

{title}
هوا الأردن -
سكت القلب ، وهاجت الروح من المي على ابنتي العزيزة ( لين ) بهذه الكلمات بدأ والد الطفلة ( ايمن عبد الحق ) بسرد تفاصيل الوفاة لطفلته التي خطفها الموت بحلم لم يراوده ولم يتوقعه.


ايمن عبد الحق يقول ألمي وحسرتي ليس على موتها لان قضاء الله وقدره رضيت به محتسباً لين عند خالقها ولكن الإهمال الشديد الذي رافق مرضها من قبل كوادر مستشفى الأميرة حمزة ، هذا الصرح الذي يعني الكثير للأردنيين بواجهته الفخمة من الخارج ولكن الله وحده يعلم ما في داخله من فساد ،وإهمال لحقوق المرضى من البشر .


أبا لين يتحدث بالتفاصيل قائلاً ، بتاريخ 26/10/2014، ذهبنا إلى طوارئ مستشفى الأمير حمزة لعرض لين على الطبيب وذلك بسبب وجود اصفرار بالعين والوجه إضافة إلى حرارة مرتفعة مصاحبة لتلك الأعراض، وفور عرضها على الطبيب المناوب قام بفحصها ، كما طلب إجراء فحص للدم ، حيث تبين بعد هذه الإجراءات بان الطفلة ( لين ) تعاني من مرض الكبد. وعلى ضوء ذلك نصحنا الطبيب بإعطاء الطفلة العسل والسكريات فقط دون إعطاء الموضوع أية أهمية . 


وعليه تم اصطحاب ( لين ) إلى المنزل ، إلا أنها في اليوم الثاني تدهور وضعها الصحي ،وتم الرجوع إلى نفس المستشفى ، حيث تم إعطائها مغذي في الوريد ، ثم تم إدخالها للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات التي لم يكن هناك أجهزة قادرة على إجراء مثل تلك الفحوصات ، فقمنا بحمل العينات واتجهنا نحو مستشفى قادر على إجراء مثل تلك الفحوصات وبعد استخراج النتائج قمنا بالرجوع للطبيب حيث شاهد النتائج وتحدث الينا بان الطفلــــة ( لين ) لاتعاني من أي مرض وفق رأي الطبيب المناوب .


وبالرغم من تواجدها داخل المستشفى لمدة يومين لم يتم اعطائها أي نوع من الدواء ونصحونا بإخراجها من المستشفى بسبب وجود فايروس داخله ، وعليه تم اخراجها يوم الخميس . ولكن في مساء يوم الجمعة تدهورت صحة (لين ) بشكل كبير ، الأمر الذي أجبرنا على مراجعة المستشفى مرة أخرى فتم اعطائها مغذي في الوريد وتم اخراجها وتحدث الاطباء بان حالتها تحسنت .


ولكن في اليوم التالي اصبح الوضع الصحي لــ( لين ) سىء جداً ، فقمنا بمراجعة طبيبة اخصائية كبد بالقطاع الخاص ،حيث تفأجئت بحالتها الصحية المتدهورة ، وطلبت اجراء فحصوات مخبرية ، وبالنتيجة طلبت الطبيبة مني بضرورة مراجعة مدينة الحسين الطبية بشكل فوري كونها تتعامل بهذا المجال من المرض ،ويوجد اطباء اكفاء في هذا التخصص . وعليه قمنا بنقلها الى قسم الطوارىء في مدينة الحسين الطبية ،وبعد الكشف على الحالة ،واجراء بعض الفحوصات تم اعلامنا بضرورة ادخالها للعناية الحثيثة ،ولكن للاسف لم يكن يتواجد سرير داخل العناية الحثيثة فتم وضعها في قسم الانعاش الذي بقيت فيه لمدة 3 ايام دون وجود أي طبيب مختص بمرض الكبد وذلك بسبب تواجد الاطباء بمؤتمر الخدمات الطبية الملكية في البحر الميت . حيث اعلمونا بان الاطباء يتابعون الحالة عبر الهاتف .


زادت الحالة المرضية للطفلة (لين ) سوءً يوما بعد يوم ، وفي ضوء ذلك تم اعلامنا بضرورة وجود متبرع من الاقارب لجزء من كبده ،وتم توفير متبرع ، حيث تم ارجاء الفحوصات اللازمة للتطابق ، كما قمنا بالتبرع بحوالي 15 وحدة دم حسب الطلب ولم يتم استعمالها .


ولكن للاسف (لين ) دخلت بحالة غيبوبة ، فتم ادخالها الى قسم العناية الحثيثة ،وحتى بعد دخولها لم يأتي الطبيب المختص بجراحة الكبد ،وتم الطلب منا بضرورة وجود متبرع كبد كامل من شخص متوفي سريرياً ، حيث تم توفير ذلك وتم ابلاغ المستشفى بذلك ،ولكن للاسف اعلمنا المستشفى بان حالة ( لين ) الصحية لاتسمح باجراء عملية الزراعة .
 


بقيت (لين ) 4 ايام في العناية الحثيثة الى أن خرجت جثة هامدة من تقصير واهمال وعدم رعاية من الكوادر الطبية . فماذا أقول ولمن اشرح حالتي ، لا املك غير كلماتي لتعبر عن ما حصل لابنتي ..فأين انتم ايها المسؤولين.

 
  •  
  •  
  •  
تابعوا هوا الأردن على