آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

رئيس البرلمان التركي: إسرائيل "وقحة".. والملك حامي المقدسات الإسلامية

{title}
هوا الأردن -

وصف رئيس الجمعية الوطنية الكبرى "مجلس النواب" في جمهورية تركيا جميل تشيشيك، اسرائيل بـ"الوقحة" على ما تقوم به من تصرفات غير اخلاقية على المقدسات الاسلامية، او بناء المستوطنات .



وأكد ان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، هو حامي المقدسات الاسلامية، مشددا على ان تركيا والاردن متفقتان منذ زمن على محاربة الارهاب، والوقوف بحزم ضد اي جماعة دون تحديد اسم، ان كانت داعش او قاعدة . 

 

واشار تشيشيك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي صباح اليوم الاثنين، ان زيارته للاردن بمشاركة حزبية برلمانية تركيا للاردن، مؤكدا ان الاردن الدولة الصديقة والشقيقية لتركيا بدعم من القيم والجغرافيا بين البلدين .



ونوه الى ان الاردن وتركيا تأثرتا بالازمتين السورية والعراقية من حيث استقبال اعداد كبيرة من اللاجئين، مشيرا الى ان حالة عدم الاستقرار في المنطقة تزيد معدلات الارهاب.


واشار الى ان اللقاء مع الاردنيين لترتيب بعض الاوضاع، سيساهم بخدمة المنطقة ككل .


وبين تشيشيك ان تركيا اتفقت مع الاردن حول العديد من الملفات، وعلى رأسها محاربة الارهاب .



واعلن ان تركيا تقف بوجه جميع اشكال الارهاب، وتحاول التخلص منه بدعم من جميع الاصدقاء، مشددا على ان تركيا تقف بحسم ضد الارهاب .


ومن جانبه، قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي ان الاردن وتركيا اتفقا على ان النهج الاساسي حاليا هو محاربة الارهاب، والتنسيق عالي المستوى بهذة الشكل، والتحدث لحل بعض المشاكل التي تتعلق باقتصاديات البلدين .



واستعرض الصفدي التاريخ المشترك بين الاردن وتركيا، مؤكدا على الزيارات المتبادلة بين الطرفين خلال الفترات المقبلة .


وقال الصفدي ان الازمتين السورية والعراقية اصبحت منبع الارهاب في المنطقة، مشيرا الى ان الجانبين ناقشا اثار الازمات السورية والعراقية اضافة الى الازمة التاريخية الازمة الفلسطينية .


وأكد على الاتفاق بين الطرفين على محاربة كافة اشكال الارهاب، والتطرف الذي تقوم به بعض الجماعات .

تابعوا هوا الأردن على