آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بريمن ودورتموند للهروب من قاع البوندسليغا

{title}
هوا الأردن -

يخوض بريمن ودورتموند مباراة قوية لتجنب المركز الأخير بالبوندسليغا قبل العطلة الشتوية.

 

يلتقي اثنان من أبرز منافسي بايرن ميونيخ في مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) خلال السنوات القليلة الماضية اليوم السبت في معركة قوية لتجنب الدخول في العطلة الشتوية في أحد مراكز فرق القاع المهددة بالهبوط أو ربما حتى في المركز الأخير نفسه. 

 

وفي الوقت الذي يتصدر فيه بايرن ميونيخ ترتيب البوندسليغا لهذا الموسم، يجد فيردر بريمن ودورتموند نفسيهما في موقف عصيب حيث يقبع بريمن في المركز الأخير بترتيب المسابقة برصيد 14 نقطة بينما يحتل دورتموند المركز الثالث من القاع برصيد 15 نقطة. 

 

وكان كلا الفريقين منافسين قويين لبايرن خلال العقدين الماضيين، ويمر بريمن حالياً بمرحلة إعادة تكوين بعد الـ 14 عاماً التي قضاها مع المدرب توماس شاف وبعد سنوات المجد في أواخر ثمانينات ومطلع تسعينات القرن الماضي تحت قيادة أوتو ريهاغل. 

 

وقال مدرب بريمن الحالي فيكتور سكريبنيك: "إننا نقبع في القبو، في المركز الأخير. لذا فإننا جميعاً بالتأكيد لا نشعر بالرضا". 

 

وأضاف : "من الصعب الخروج من المركز الذي نحتله الآن ولكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا من جديد أمام دورتموند من أجل الحصول على نقاط المباراة الثلاث". 

 

وتابع سكريبنيك : "نريد أن نرد شيئاً ما للجمهور. ومن حسن الحظ أن لدينا العطلة الشتوية حيث سنتمكن من العمل في هدوء خلالها والاستعداد بدقة". 

 

وكان سكريبنيك لاعب بريمن السابق تولى تدريب الفريق في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إقالة المدرب روبين دوت من منصبه. ولكن هذا التغيير لم يأت بالنتائج المرجوة حتى الآن، ويستعد بريمن لمباراة السبت قادماً من الهزيمة 1-4 أمام بوروسيا مونشينغلادباخ في مباراته السابقة. 

 

وأصبح الهبوط للدرجة الثانية للمرة الثانية فقط في تاريخ بريمن احتمالاً قوياً أمام بطل ألمانيا أربع مرات. 

 

وكان لقب بريمن الأخير حتى الآن بالبوندسليغا عام 2004 قد قطع سلسلة من الألقاب المتتالية لبايرن ميونيخ في 2003 ثم في 2005 و2006، بينما جاء فوز دورتموند باللقب عام 2002 فيما بين أربعة ألقاب لبايرن بين عامي 1999 و2003. 

 

وفي السنوات القليلة الماضية، أحرز دورتموند لقب البوندسليغا في عامي 2011 و2012 ليضع حداً لهيمنة بايرن ميونيخ على ألقاب المسابقة والتي عادت إلى ذروتها خلال العامين الماضيين وتبدو مستمرة هذا الموسم أيضاً الذي يعتبر بايرن المرشح الأبرز فيه للفوز بلقب البوندسليغا للموسم الثالث على التوالي. 

 

وكان من المتوقع أن يواصل دورتموند، وصيف بايرن في الموسمين الماضيين، ملاحقته لحامل اللقب في هذا الموسم ولكن يورغن كلورب مدرب الفريق وجد نفسه يواجه تحدي تجنب الهبوط. وهو التحدي الذي لم يتمكن فريقه الذي يعاني من كثرة حالات الإصابة من الصمود أمامه حتى الآن. 

 

واكتسب كلوب بعض الثقة على الأقل بعد تعادل دورتموند 2-2 أمام فولفسبورغ صاحب المركز الثاني بترتيب البوندسليغا الأربعاء الماضي، حيث أرسلت هذه المباراة لكلوب بعض الدلائل على أن لاعبيه ربما يكونوا مستعدين لمواجهة اليوم. 

 

وقال كلوب الذي شهد فولفسبورغ يتعادل مع فريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد تقدم دورتموند لفترات طويلة : "مازلنا على قيد الحياة". 

 

وفي باقي مباريات السبت يلتقي شالكه مع هامبورغ وباير ليفركوزن مع آينتراخت فرانكفورت وأوغسبورغ مع بوروسيا مونشينغلادباخ وشتوتغارت مع بادربورن. 

 

بينما تختتم منافسات الأسبوع يوم الأحد المقبل بمباراتي هرتا برلين مع هوفنهايم وفرايبورغ مع هانوفر. 

تابعوا هوا الأردن على