آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

الكشف عن إصابة جديدة بـ''كورونا'' لمريض سعودي سبعيني قدم للعلاج في الأردن

{title}
هوا الأردن -

سجلت وزارة الصحة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لمريض غير أردني، قدم إلى المملكة للعلاج في إحدى المستشفيات الخاصة.

وأعلنت الوزارة مساء الخميس، على لسان مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور بشير القصير عن رصدها إصابة جديدة بـ"كورونا" في مستشفى خاص بالعاصمة عمّان.

وقال القصير في تصريحات للصحافيين، إن الإصابة تعود لمريض غير أردني (75 عاماً) أدخل إلى مستشفى خاص بتاريخ 22 الشهر الحالي؛ قادماً من بلاده لغايات العلاج في الأردن.

وأكد إجراء الفحوصات الطبية المخبرية اللازمة للمريض، وتبين لاحقا إصابته بـ"فيروس كورونا".

وباكتشاف هذه الإصابة الجديدة، سجل الأردن 12 إصابة بالمرض منذ اكتشاف أول حالة مرضية في نيسان عام 2012، كانت من بينها ست حالات وفاة.

وحسب القصير، فإن الوضع العام للمصاب غير الاردني جيد، ويخضع للعلاج في هذه الفترة، لافتا إلى إجراء استقصاء وبائي ووضع المخالطين للحالة المرضية تحت المراقبة لمدة أسبوعين.

وعممت وزارة الصحة على مستشفيات المملكة اتباع التدابير الوقائية، وإجراءات ضبط العدوى؛ منعًا لانتشار فيروس كورونا، إضافة إلى الإبلاغ عن أي حالات اشتباه ترصدها.

وينتمي فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى عائلة الزكام، وتشبه أعراض الإصابة به تلك المرافقة للرشح.

وترافق الإصابة بفيروس كورونا الذي ينتقل بالعدوى عبر مخالطة المصابين، أو الرذاذ المتطاير من المريض في أثناء السعال والعطس، أو استخدام أدوات المريض، أعراض مرضية كالحمى، والسعال، وضيق في التنفس، والتهاب رئوي، وإسهال، وقيء، أما في الحالات المرضية المتقدمة فيصاب المريض بالفشل كلوي والالتهاب الرئوي الحاد. 

تابعوا هوا الأردن على